الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الجليلة» تطلـق صندوق «إغاثة كوفيد-19»

رجاء عيسى القرق
21 ابريل 2020 03:01

دبي (وام)

  أعلنت مؤسسة الجليلة، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أمس، إنشاء صندوق إغاثة يهدف إلى دعم المرضى المتضررين مالياً من الانتشار العالمي لفيروس كورونا المستجد في دولة الإمارات.
كما يهدف الصندوق الذي تم إطلاقه بالتعاون مع مجموعة من المستشفيات في الدولة، إلى مساندة الجهود الحكومية الرامية إلى حماية صحة المجتمع ووقايته من الأمراض في هذه الأوقات الصعبة.
وقالت الدكتورة رجاء عيسى القرق رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الجليلة عضوة مجلس أمناء المؤسسة: «لقد وحد هذا الوباء العالم كما لم يحدث من قبل .. نشعر بالإلهام عندما نرى أفراد المجتمع بجميع أطيافهم يتحدون لدعم الجهود الهائلة التي تبذلها دولة الإمارات لاحتواء انتشار فيروس كورونا.. هذه معركة جماعية ونحن جميعاً مطالبون بالمساهمة في حماية صحة الأفراد وأمنهم لكي نخرج من هذه الأزمة أقوى ونرسخ إيماننا بما يمكننا فعله معاً».
من جانبه، ذكر الدكتور عبد الكريم العلماء الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة أنه في الوقت الذي نحاول فيه فهم وباء «كوفيد - 19» الذي صنف كوباء عالمي تنشأ الحاجة  أكثر من أي وقت مضى لاكتشاف العلاجات والاختراعات الطبية التي تقضي على هذه الجائحة وتنفذ حياة الملايين.
وأضاف: «خلال هذه الأوقات الاستثنائية، لا يمكننا أن ننسى الفئات الضعيفة التي تحتاج إلى رعاية طبية مستمرة، كونها مصابة بأمراض مزمنة صاحبتهم قبل انتشار الوباء.. وواجبنا الوطني يستدعي دعمهم ومساندتهم في هذه الأوقات الصعبة».
وتتعاون مؤسسة الجليلة بشكل وثيق مع شركاء الرعاية الصحية من أجل تطوير برامج علاجية خاصة تلبي احتياجات المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج عالي الجودة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©