الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

249 مليون درهم لدعم 10 آلاف مشروع سكني للمواطنين

الفلل السكنية لبرنامج زايد للإسكان (من المصدر)
21 ابريل 2020 03:09

الشارقة (الاتحاد) 

أكدت المهندسة جميلة الفندي، مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان أن البرنامج ضخّ ما يقارب 249 مليون درهم خلال شهر مارس الماضي، وذلك لسوق المقاولات والمكاتب الاستشارية الوطنية في الدولة ضمن دفعات المشاريع الإسكانية التي ينفذها البرنامج للمواطنين، والبالغ عددها أكثر من 10 آلاف مشروع سكني.
وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي، مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان: إن حزمة المحفزات التي أطلقها البرنامج في ظل ما يمر به العالم من تداعيات بسبب انتشار فيروس كوفيد 19، جاءت لتضمن استمرارية الأعمال في الخدمات الإسكانية التي يقدمها البرنامج للمتعاملين والتأكيد على المضي قدماً نحو تحقيق الاستقرار السكني في كافة الظروف. 
وأكدت الفندي أن البرنامج لن يألو جهداً في تحقيق توجهات حكومة دولة الإمارات للسير قدماً نحو تقديم كافة الخدمات الإسكانية للمواطنين في ظل الظروف الحالية من خلال الدعم الكبير الذي توليه القيادة الاستثنائية التي تضمن تحقيق سعادة المواطنين في كافة الظروف ودعم الاقتصاد الوطني والبنى التحية التي تُعتبر أحد أهم القطاعات الحيوية في الدولة. 
وأشارت الفندي الى أن البرنامج يدعم أكثر من 10 آلاف مشروع سكني فردي لشركات مقاولات ومكاتب استشارات وطنية، ضخّ من خلالها ما يقارب 249 مليون درهم خلال شهر مارس الماضي من العام الجاري لسوق المقاولات في الدولة ضمن دفعات المشاريع التي ينفذها البرنامج في المشاريع السكنية الفردية للمواطنين. 
كما قام البرنامج بتقديم حزمة من التسهيلات في هذا القطاع الحيوي لتسريع صرف الدفعات لشركات المقاولات من خلال تقليص مستندات صرف الدفعة الختامية والاعتماد على مستند واحد.. بالإضافة إلى تقارير الإنجاز المعتمدة من استشاري المشروع مع الدفعات الجارية وذلك للتأكد من استحقاقية الدفعة وتقليص زمن زيارة المشروع وبالتالي تسريع عمليات الصرف. 
وأضافت الفندي، أن البرنامج قام بتعديل وتسهيل ضوابط تمرير الدفعات بما يحقق سرعة صرف دفعات المقاولين وضمان جاهزية مستندات المشروع عند فتح الملف للحيلولة دون إرجاع الدفعات وبالتالي سرعة صرفها للمقاولين. 
جدير بالذكر أن برنامج الشيخ زايد للإسكان أطلق مجموعة من المحفزات لضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات للمتعاملين بما يضمن تنفيذ المشاريع السكنية وفق خططها الزمنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©