الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تحدث تحذيرات دواء لعلاج الاكتئاب

«الصحة» تحدث تحذيرات دواء لعلاج الاكتئاب
21 ابريل 2020 03:09

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إضافة تحذيرات على المستحضرات الدوائية الحاوية على «ميلناسيبران هيدروكلوريد» Milnacipran Hydrochloride التي تنتجها شركة Pirrre Fabre. وأوضحت الوزارة في تعميم موجه إلى جميع ممارسي الرعاية الصحية، أن المنتج الذي يشمله هذا التحذير هو IXEL capsule، 25 and 50 mg، مشيرة إلى أنه دواء لعلاج الاكتئاب. 
وأشارت إلى أنه يجب تحديث النشرة الداخلية للمنتجات الحاوية على المادة الدوائية Milnacipran، بعد تقييم التقارير الواصلة عن الدواء بعد التسوق لتشمل إضافة تحذير (اعتلال عضلة القلب Takotsubo بتردد غير معروف)، وأنه يجب الالتزام بتنفيذ نتائج التوصيات الصادرة من اللجنة التابعة للوكالة الأوروبية للأدوية PRAC لتشمل إضافة تحذير آخر هو (الخلل الجنسي المستمر) بعد التوقف عن استخدام المادة الدوائية Milnacipran.
وأوضحت الوزارة أن هذا الدواء مسجل لديها، وأنه آمن للاستخدام ولم يتم سحبه من الأسواق، ولكن تجب إضافة هذه التحذيرات على النشرة الداخلية.
وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعميماً لجميع المنشآت الصحية وجميع ممارسي الرعاية الصحية بالقطاع الصحي، بسحب الوسيلة الطبية BD PCEA (Patient Controlled Epidural Analgesia) Administration sets، التي تنتجها شركة Becton Dickinson.

وأوضحت الوزارة أن التشغيلات المتأثرة، هي، 19045426، 19036183، 19016070 علماً بأن المنتج غير مسجل في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وعليه أوصت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب التشغيلات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©