الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بعد إعصار غابرييل.. الشرطة في نيوزيلندا تواصل البحث عن مفقودين

أفراد من الدفاع يتفقدون فيضانات بالقرب من دارجافيل في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا (أرشيفية)
26 فبراير 2023 09:03

قالت السلطات اليوم الأحد إن عدد الأشخاص الذين ما زالوا في عداد المفقودين في أعقاب الإعصار غابرييل الذي ضرب نيوزيلندا قبل أسبوعين انخفض إلى ثمانية، وسط تحذيرات من مزيد من الطقس السيء في الجزيرة الشمالية بالبلاد.

ضرب غابرييل المنطقة الشمالية بالجزيرة في 12 فبراير، ثم الساحل الشرقي مما تسبب في حدوث دمار واسع النطاق بالإضافة إلى سقوط 11 قتيلاً على الأقل ونزوح الآلاف.

تجاوز عدد الأشخاص الذين تعذر الاتصال بهم 6000 شخص في أعقاب الإعصار حيث انقطعت الاتصالات في العديد من المناطق، لكن العدد تراجع بفضل جهود‭ ‬التعافي والإنقاذ.

وقالت الشرطة النيوزيلندية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد "يظل التواصل مع أولئك الثمانية الباقين يمثل أولوية بالنسبة للشرطة ونقوم باستكشاف جميع السبل لمحاولة تحديد مكانهم".

وتعرضت الجزيرة الشمالية لطقس سيء مرة أخرى يوم الجمعة مع هطول أمطار غزيرة مما أدى إلى مزيد من عمليات الإجلاء في منطقة خليج هوك، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا من غابرييل.

كما تسبب الطقس القاسي في حدوث سيول وتحذيرات بشأن الإجلاء في داخل ومحيط مدينة أوكلاند، أكبر مدينة في البلاد ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.6 مليون نسمة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية النيوزيلندية تحذيرا من احتمال هبوب عواصف في وقت لاحق اليوم خاصة عبر الجزيرة الشمالية والجزء العلوي من الجزيرة الجنوبية.

وطالبت وكالة الطوارئ في أوكلاند سكان المدينة بالاستعداد لمزيد من الأمطار التي من المتوقع أن تهطل في المساء.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©