الثلاثاء 9 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

مرحلة جديدة

مرحلة جديدة
9 ابريل 2022 00:01

مرحلة جديدة ينطلق منها اليمن لمعالجة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية، مدعوماً بوحدة الصف التي انبثقت عن المشاورات اليمنية اليمنية في الرياض، ومجلس القيادة الرئاسي الذي تولى ميدانياً استكمال وتنفيذ مهام المرحلة الانتقالية.
الإمارات في دعمها الكامل مجلس القيادة اليمني، رحبت أيضاً بدعوته من المملكة العربية السعودية لبدء التفاوض مع «الحوثيين» تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل، منوهة بجهود مجلس التعاون الخليجي لدعم السلام والاستقرار، ومجددة الالتزام بالوقوف إلى جانب طموحات الشعب اليمني.
الإجماع العربي والدولي على دعم مجلس القيادة اليمني يمنح مهمته الضوء الأخضر للانطلاق باستراتيجية تفاوض تمثل القاعدة الأكبر لليمنيين، في مواجهة ميليشيات الحوثي التي بات عليها الاختيار بين طريق السلام أو العزلة التامة.
يحتاج اليمن اصطفافاً داخلياً وخارجياً لدعم صفحة جديدة لانتقاله من الحرب إلى السلام. ومجلس القيادة الجديد قادر على صنع السلام، إذا اختارت جماعة «الحوثي» الرد على اليد الممدودة، بالانحياز إلى الحل السياسي الجامع لليمنيين، لا إلى تفرقتهم.
الإمارات و«التحالف» وكل الدول التي تحرص على أمن واستقرار اليمن، ستساند جميع الجهود اليمنية برعاية الأمم المتحدة لتحقيق السلام. وحان الوقت أمام «الحوثيين» للإنصات إلى صوت السلام ووقف الحرب والانفتاح على شراكة وطنية ومصالحة تاريخية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©