الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

500 دارس في ورشة حكام شطرنج آسيا

500 دارس في ورشة حكام شطرنج آسيا
11 مارس 2022 14:20

 
دبي (الاتحاد)


نظمت أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج، ورشة عمل للحكام، بالتعاون مع لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، وذلك لمدة 4 أيام بمشاركة 500 دارس من 53 دولة، يمثلون 4 قارات، هي آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا.
حضر الافتتاح أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي الذي أثنى على ما يقدمه الاتحاد الآسيوي من برامج ودورات وورش عمل لأعضاء الاتحاد الآسيوي والقارات الأخرى، وتمنى للدارسين الاستفادة من هذه الورشة، كما أشاد بالمحاضرين وخبراء الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وما يقدمونها لتأهيل وتطوير الحكام والمدربين والمنظمين.
من ناحيته، رحب هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي برئيس الاتحاد الدولي لتلبية دعوة الحضور، وألقى كلمته نيابة عن رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان مرحباً بالدارسين، وتمنى لهم التوفيق والنجاح.
حاضر في اليوم الأول من الدورة المحاضر الدولي الإنجليزي أليكس هولوكزاك سكرتير لجنة التأهيل والألقاب بالاتحاد الدولي، وكانت محاضرته حول التعديلات الجديدة في قواعد المسابقات وأنظمة الوقت والتصنيف الدولي.
وحاضر في اليوم الثاني المحاضر الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، وكانت محاضرته عن التعديلات الجديدة في قانون الشطرنج وقواعد اللعب عبر الأنترنت والشطرنج الهجين واستخدام الورقة الإلكترونية لتسجيل النقلات.
وحاضر في اليوم الثالث المحاضر الدولي مهرداد بهلوان زادة سكرتير لجنة القوانين بالاتحاد الدولي، حيث تطرق إلى التعديلات الجديدة على الألقاب الدولية، وفي اليوم الرابع والأخير حاضر الخبير الدولي الفلبيني كاستو ابوندو عن كيفية تنظيم بطولات دولية.
وحصل الدارسون على شهادة حضور الدورة معتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي للشطرنج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©