الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4 ميداليات تفتتح رصيد الإمارات في «بارالمبية غرب آسيا»

4 ميداليات تفتتح رصيد الإمارات في «بارالمبية غرب آسيا»
23 فبراير 2022 10:14

معتصم عبدالله (المنامة)


أهدى محمد الزرعوني الإمارات أول ميدالية ذهبية، في منافسات «الريشة الطائرة»، ضمن منافسات النسخة الثالثة، لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية «البحرين 2022»، والتي شهدت افتتاح منتخبنا لأصحاب الهمم رصيده على صعيد الألقاب بالتتويج بأربع ميداليات ملونة في الريشة الطائرة، وكرة الطاولة، والبوتشيا.
وتُوج يوسف الكعبي بالميدالية الفضية، في منافسات كرة الطاولة فئة «الفردي»، ونال «الثنائي» رئيسة الفلاسي وحمدان الكعبي، بميداليتين فضية وبرونزية على التوالي، ضمن الترتيب النهائي لـ«البوتشيا» في فئة «BC 4»، والتي أقيمت منافساتها بصالة مدينة عيسى الرياضية.
وهنأ محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، «فرسان الإرادة» بالبداية القوية في ألعاب غرب آسيا البارالمبية، وحصد أولى الميداليات الملونة، مؤكداً أهمية الحرص على التمثيل المشرف للإمارات، والسعي الدائم للمزيد من الإنجازات.
من جانبه، أشاد جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية، مدير بعثة منتخبنا، بالظهور المشرف للاعبي منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، على صعيد كل المنافسات، وقال: شهدنا مستويات متميزة بداية بالألعاب الجماعية في كرة السلة للكراسي المتحركة، وانطلاق حصد الميداليات الملونة في الألعاب الفردية في الريشة الطائرة، وكرة الطاولة، والبوتشيا، منوهاً إلى الالتزام الكبير للاعبين في التدريبات والطموحات العالية لزيادة رقعة الإنجازات لتشمل كل المنافسات.
ومن المنتظر أن تتواصل، مسيرة حصد الميداليات الملونة لمنتخب أصحاب الهمم، مع انطلاق منافسات رفعات القوة، والتي تقام على مدار الخميسوالجمعة بجامعة بوليتكنيك في مدينة عيسى، حيث يقود البطل البارالمبي محمد خميس منتخبنا الذي يضم في صفوفه 11 لاعباً ولاعبة، ممثلين بجانب خميس في عبدالله العريمي، زايد الأنصاري، خالد الحمادي، أحمد البلوشي، سيف الزعابي، فهد محمد، عادل شانبيه، راشد حسن، هيفاء النقبي، وموزة الزيودي.

 


من جهته، اكتفى منتخبنا الوطني لسلة الكراسي المتحركة، باحتلال المركز الثاني بنهاية الجولة الثالثة، بعد خسارته أمام منافسه السعودي بفارق سلة واحدة 60- 62، في المواجهة المثيرة التي جمعت المنتخبين بصالة ستاد خليفة الدولي، والتي تزامنت مع احتفالات المملكة بمناسبة «يوم التأسيس».
واستهل منتخبنا لسلة الكراسي المواجهة أمام «الأخضر»، بشكل جيد بالتفوق في الربع الأول 23- 14، والثاني 33-30، والربع الثالث 48-47، قبل أن يخسر في الربع الأخير 60-62، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، من فوز على البحرين في الجولة الأولى، وخسارتين على التوالي أمام الكويت والسعودية، وهو يختم مشواره بمواجهة أخيرة أمام نظيره منتخب عُمان مساء الجمعة المقبل في الجولة الخامسة والأخيرة، في انتظار تتويجه بميدالية فضية أو برونزية حال لعبت بقية النتائج لمصلحته.
ووصف أحمد جاسم مدرب منتخبنا لسلة الكراسي المتحركة، الأداء بالجيد رغم الخسارة أمام «الأخضر» بفارق سلة، وقال: اللاعبون قدموا مباراة جيدة وفي مستوى عالٍ، لافتاً إلى أهمية التعويض في مباراة الجولة الأخيرة أمام عُمان، والتي قد تضمن الحصول على ميدالية المركز الثاني، أو الثالث حسب الترتيب النهائي.
من جانبه، عبر محمد أحمد الزرعوني لاعب منتخبنا الوطني للسلة والريشة الطائرة، عن حزنه للخسارة أمام السعودية، وقال: كنا الأفضل في معظم فترات المباراة، وتقدمنا بفارق جيد، ولكن النتيجة النهائية كانت للمنافس، ونوه إلى الأداء الدفاعي الجيد للمنتخب في الربعين الثالث والرابع، وأضاف: افتقدنا الختام المثالي والإنهاء الجيد، خاصة أن المنتخب ضم عدداً من العناصر الجديدة والشابة، ونأمل أن تحقق المشاركة الفوائد المطلوبة تأهباً للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها بطولة العالم.
وطالب الزرعوني، بتكاتف الجهود بصورة أكبر لتحسين صورة المنتخب، وأضاف: ما قدمناه حتى الآن لا يكفي، وعلينا تكثيف الجهود على الصعيد الفني والإداري استعداداً لبطولة العالم، وعلينا كلاعبين التركيز بصورة أكبر في الملعب، مشدداً على أهمية الفوز في مباراة الجولة الأخيرة أمام عمان.

 

مصباح إبراهيم: المنافسة القوية اقترنت بالتنظيم المتميز


أشاد مصباح إبراهيم جعفر الأمين العام للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، بالتنافس القوي والمحتدم في ألعاب النسخة الثالثة لـ «بارالمبية غرب آسيا»، والتي اقترنت بالتنظيم المثالي للبحرين للحدث، وقال: بمزيد النجاح تستمر ألعاب غرب آسيا في المنامة، كأكبر دورة على مستوى المنطقة بمشاركة 12 دولة.
وأضاف: نشهد منافسات ساخنة وقوية برهنت عليها المواجهة الحماسية والقوية لمنتخبي الإمارات والسعودية في سلة الكراسي المتحركة، والتي حبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة، في المقابل، شهدنا مستوى عاياً من التنظيم والتنسيق للجنة العليا المنظمة بالبحرين بالتعاون مع لجان اتحاد غرب آسيا.
ولفت الأمين العام، إلى أن نجاحات بارالمبية غرب آسيا، انعكس بشكل مباشر على الإقبال والتنافس بين دول المنطقة لاحتضان الدورة في النسخ المقبلة، حيث تنظم الإمارات النسخة الرابعة في 2024 بمدينة خورفكان بالشارقة، فيما تحتضن سلطنة عمان النسخة الخامسة في العام 2026».

 

 

 

 


 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©