الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

نجاح باهر لبطولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو في المكسيك

نجاح باهر لبطولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو في المكسيك
10 فبراير 2022 14:08

 

مونتيري (وام)
تتواصل نجاحات بطولة الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو حول العالم بالوصول إلى محطة مونتيري المكسيكية، لتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة للجو جيتسو العالمي وأكبر مطور لتلك الرياضة في مختلف القارات، من حيث برامج نشر وتطوير اللعبة، وتنظيم البطولات، واكتشاف وصقل الأبطال والنجوم.
وتستضيف أبوظبي مقري الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، حيث تعد المركز الدولي الأول في العالم الذي يقود نهضة تلك الرياضة، ويطرح المبادرات الملهمة التي ساهمت في إحداث نقلة نوعية باعتراف كبرى المنظمات الدولية بهذه الرياضة، واعتمادها في الدورات القارية مثل الآسياد، ودورة الألعاب العالمية الشاطئية، والألعاب العالمية داخل الصالات، وقد اختير برنامج الجو جيتسو المدرسي في الإمارات كأفضل برنامج في العالم لنشر وتطوير اللعبة في العالم. 

وأقامت رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو دوريها الدولي في المدينة المكسيكية «مونتيري» عاصمة ولاية نويفو ليون في شمالها الشرقي، وهي ثالث أكبر منطقة حضرية في المكسيك، كما تمثل مونتيري المركز التجاري لشمال المكسيك، وقاعدة للعديد من الشركات الدولية الكبرى، كما أنها واحدة من أغنى المدن في العالم بالمراكز التاريخية والثقافية. 

وشهدت المنافسات نزالات حماسية بين عدد كبير من اللاعبين المصنفين في العالم. وعلى أثرها تم توزيع 60 ميدالية ذهبية على الفائزين بالمراكز الأولى، و52 ميدالية فضية لأصحاب المركز الثاني، و32 ميدالية برونزية لأصحاب المركز الثالث، فيما توجت أكاديمية «تي بي سي أناكونداس» بجائزة الأفضل خلال هذه الجولة بعد حصولها على 11000 نقطة.
وشهدت البطولة تألق المصنفة الدولية أليكسا يانس وحصولها على الميدالية الذهبية في وزن 62 كجم فئة السيدات للمحترفات للحزام الأسود/البني، فيما حصل تياجو ماسيدو على الميدالية الذهبية للرجال وزن 69 كجم للمحترفين عن الحزام الأسود، وكلاهما من أكاديمية رودريجو بينيرو البرازيلية. 

وعلى صعيد الدول، فقد حصلت المكسيك على المركز الأول برصيد 67300 نقطة، وحلت الولايات المتحدة الأميركية في المركز الثاني برصيد 2800 نقطة، ثم البرازيل في المركز الثالث برصيد 1200 نقطة. وسيكون الأبطال على موعد مع يومين من الحماس والكثير من النزالات في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو في العاصمة الإماراتية أبوظبي وأخرى في لوزان السويسرية. 

من ناحيته، أشاد طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو بالمكتسبات التي تحققها جولات الدوري الدولي في كل محطاتها، مشيراً إلى أن المكسيك من الدول الصاعدة بقوة في عالم الجو جيتسو، ووصول الدوري الدولي لها يسهم في تطوير اللعبة هناك، من خلال أفضل بيئة تنافسية للأبطال والنجوم. 

وقال البحري:«أخذنا على عاتقنا قيادة المشهد العالمي في سرعة تعافي رياضة الجو جيتسو وعودتها بقوة للحياة بعد فترة التوقف على خلفية جائحة كورونا، ونشعر بفخر كبير لأننا نجحنا في تحويل تلك الجائحة إلى قصة نجاح إماراتية يشار إليها بالبنان، خاصة عندما دخلنا بعض المدن شبه المغلقة تماماً، وأقمنا فيها منافساتنا في أدق الظروف، مع تطبيق أعلى معايير الجودة في البروتوكول الصحي لوقاية اللاعبين والمدربين والحكام والمنظمين، وكانت جميعها محل إشادة من السلطات المحلية في كل البلاد».
وتوجه بالشكر والتقدير لعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي على دعمه الكبير والمستمر للرابطة للوصول ببطولاتها لكل دول العالم، والعمل الدائم على تطوير آليات وبرامج العمل لتشمل تأهيل المدربين والحكام، إلى جانب توفير أفضل بيئة تنافسية محترفة للاعبين، حتى وصل عدد البطولات حول العالم إلى ما يزيد على 100 بطولة سنوياً.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©