الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تنديد عربي ودولي واسع بالهجوم الحوثي الإرهابي على الإمارات

العاصمة أبوظبي
17 يناير 2022 21:35

الاتحاد  - أبوظبي

أثار الاستهداف الآثم لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية استنكاراً عربياً ودولياً وسعاً.

الأمم المتحدة

 أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الهجوم الذي نفذته ميلشيا الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم وتسبب في سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي اليومي..إن هذا العمل إنتهاك للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

فرنسا

دانت فرنسا بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي لمناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم وأدى إلى وقوع ضحايا من المدنيين الأبرياء.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في بيان إن هذه الهجمات تهدد أمن أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرار المنطقة مؤكدا دعم فرنسا لدولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة هذه الهجمات. 

بريطانيا

 أدانت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم. وقالت تراس عبر تويتر " أدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي تبناها الحوثيون ضد الإمارات". 

الأزهر الشريف

 أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية على منشآت مدنية في الدولة اليوم، وأسفر عن سقوط ضحايا مدنيين أبرياء. وأكد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب تضامن الأزهر مع دولة الإمارات؛ قيادة وشعبًا، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقا بأن الإمارات ستبقى أنموذجا وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مهما حاول الأعداء النيل منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة، متقدما بخالص العزاء لأسر الضحايا وداعيا للمصابين بالشفاء العاجل.

مجلس التعاون الخليجي

​دان معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسبب في وقوع عدد من الوفيات والمصابين، اليوم الاثنين الموافق 17 يناير 2022م. 

وأكد معالي الأمين العام أن الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي هو اعتداء إرهابي جبان، وجريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر، وهو ما يتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني. 

 وشدد معاليه تضامن ووقوف مجلس التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، مقدما صادق مواساته وتعازيه لأسر الضحايا ولحكومة دولة الإمارات وشعبها، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

الجامعة العربية

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام الجامعة الدول العربية، بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الذي يُهدد السلم والاستقرار الإقليمي.

وقال في بيان اصدره مساء اليوم.. إن الهجمات الإرهابية التي قامت بها ميلشيا الحوثي تعكس طبيعتها الإرهابية، وتكشف عن أهدافها الحقيقية في إثارة الخراب في المنطقة تحقيقاً لأجندات من تعمل لحسابهم.

وأكد أبو الغيط ثقته في قدرة الإمارات العربية المتحدة على التعامل مع آثار هذا الحادث، وفي تعزيز أمنها وصيانة استقرارها بالصورة التي تراها مناسبة، مؤكدا وقوف الجامعة العربية مع الإمارات في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي لن تنال أبداً من مكانتها كحصن للأمان، وعنوان للاستقرار والازدهار.

البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية باستهداف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء.

وأكد البرلمان العربي في بيان أن ما حدث يمثل اعتداءا إرهابيا جبانا وانتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وكافة القوانين الدولية، واعتداء سافرًا على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما انه يبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

كما أكد البرلمان العربي وقوفه في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات ، وتأييده لكافة الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة.. داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه الميلشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدا خطيرا على أمن واستقرار المنطقة.

منظمة التعاون الإسلامي

من جهتها، دانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الاستهداف الآثم لمناطق ومنشآت مدنية بأبو ظبي، منددةً بتمادي ميليشيا الحوثي في عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأعرب معالي الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء، مؤكدًا وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.

المجلس العالمي للتسامح والسلام

أدان معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم.

وأكد الجروان في بيان وقوف المجلس العالمي للتسامح والسلام وكافة شركائه وأعضائه من حول العالم مع دولة الإمارات العربية المتحدة ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشيرا إلى أن مثل هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه ميليشيا الحوثي الإرهابية يؤكد مدى خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم. ودعا المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف صارم من أجل وضع حد للإرهاب الذي تمارسه جماعة الحوثي الارهابية.

السعودية

أكدت السعودية على وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم. ‌

وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.

البحرين

دانت وزارة خارجية البحرين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية الاستهداف الآثم لمناطق ومنشآت مدنية في أبوظبي، في اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وكافة القوانين الدولية، واعتداء سافرًا على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

وأعربت الوزارة عن استنكار مملكة البحرين لهذا الاعتداء الحوثي الآثم الذي انطلق من مطار صنعاء كمنشأة مدنية، ووقوفها في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأييدها لكافة الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة، داعية المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه الميلشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدا خطيرا على أمن واستقرار المنطقة.

قطر

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاستهداف الآثم لمناطق ومنشآت مدنية في أبوظبي الدولي. وعدّت وزارة الخارجية في بيان اليوم استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملاً إرهابياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية.

وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، كما عبّرت عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، ولدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا بالأمان والاستقرار.

الكويت

أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان الذي استهدف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحفي اليوم أن استمرار استهداف مليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين.

وأكدت وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

سلطنة عمان

أعربت وزارة الخارجية فى سطنة عمان عن تضامن سلطنة عُمان مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وعبّرت عن استنكارها وإدانتها للهجوم الذي استهدف الأراضي الإماراتية اليوم والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، وأكّدت على موقف سلطنة عُمان الثابت في رفض العنف واستهداف المدنيين.

الأردن

ودانت الحكومة الأردنية اليوم بأشدّ العبارات إطلاق مليشيا الحوثي طائرات مُسيّرة مُفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تسببت بانفجارٍ وحريق، مما أسفر عن وقوع عددٍ من الوفيات والمصابين.

وأكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، مبيناً تضامن ووقوف بلاده المطلق إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، ومُعرباً عن أحر التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين. 

العراق

تلقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي اتصالا هاتفيا من معالي محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق عبر خلاله عن إدانة واستنكار مجلس النواب بأشدّ العبارات استهداف ميليشيا الحوثي لمناطق ومنشأت في الدولة اليوم.

وأكد تضامن ووقوف جمهورية العراق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة معربا عن أصدق التعازي والمواساة لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابي.

المغرب

أدانت المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، بشدة، الهجوم الآثم الذي نفذته ميليشيا الحوثيين الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم. وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان.. أن المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا تدين، بشدة، الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين ، على المنشآت المدنية في الإمارات وتعبر عن استنكارها البالغ لاستهداف مدنيين وتضامنها المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.

موريتانيا

أدانت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بأشد وأقسى العبارات، قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مناطق ومنشآت مدنية في الإمارات اليوم مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج فى بيان نشرته اليوم الوكالة الموريتانية للأنباء.. وقوفها التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل مايهدد أمنها واستقرارها.

وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

«العالمي للتسامح والسلام»
أدان معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته ميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم. وأكد الجروان، في بيان، وقوف المجلس العالمي للتسامح والسلام وكافة شركائه وأعضائه من حول العالم مع دولة الإمارات العربية المتحدة ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن مثل هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه ميليشيات الحوثي الإرهابية يؤكد مدى خطورة هذه الجماعة الإرهابية، وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم. ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف صارم من أجل وضع حد للإرهاب الذي تمارسه جماعة الحوثي الإرهابية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©