الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المسابقات» ترفض التدخل في مشكلة «نسب الجماهير» بالكأس

«المسابقات» ترفض التدخل في مشكلة «نسب الجماهير» بالكأس
12 يناير 2022 18:38

 
معتز الشامي (دبي)


تمسكت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بنسب الحضور الجماهيري نفسها، التي أقرتها لائحة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، من دور الـ 16 إلى نصف النهائي، في المادة 20 من اللائحة التي تم تعميمها قبل بداية الموسم على الأندية، وتنص على أن الفريق الضيف تكون نسبة حضور جماهيره 30% من السعة المقررة للمباراة، مقابل 70% للمستضيف، وهي القاعدة التي تم إقرارها وتعميمها من دون أي اعتراض من الأندية قبل انطلاق البطولة، وخلال دور الـ 16.
وتقدم العين بطلب إلى لجنة المسابقات بضرورة زيادة نسب الحضور الجماهيري في لقاء ربع النهائي أمام الوصل يوم السبت المقبل، إلى 50% بدلاً من 30%، لأن كأس رئيس الدولة لها خصوصيتها، كما جرت العادة على أن تقام مبارياتها بتقاسم جماهير طرفي اللقاء.
ورفضت لجنة المسابقات، التدخل في تعديل لائحة المسابقة، لأن الأندية لم تعترض رسمياً قبل انطلاق البطولة، في الوقت الذي تم خلاله تعميم اللائحة على الجميع.
وأكد أحمد بن درويش النعيمي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن اللجنة اجتمعت مع الأندية قبل بداية الموسم وانطلاق دور الـ 16 وربع النهائي أيضاً، بهدف توضيح جميع اللوائح الخاصة بالبطولة ومناقشتها بالتفصيل، مشيداً بتفاعل الأندية، وحرصها على نجاح البطولة لأنها تعد أغلى الألقاب.
وعن نسب الحضور الجماهيري، قال: المباريات سابقاً أقيمت في ملاعب محايدة، ما كان يسبب صعوبات على انتقال الجماهير، بجانب إقامة المباريات في منتصف الأسبوع، بينما عملت اللجنة لتلافي تلك السلبيات بإقامتها على أحد ملاعب طرفي اللقاء، وفي أيام الإجازات لإنجاح البطولة، ونسبة الحضور طرحناها على الأندية، ولم نجد أي اعتراض أو احتجاج، وشخصياً حضرت أكثر من اجتماع مع الأندية لمناقشة اللائحة، ولم نجد أي رفض أو حديث عن تعديل المادة 20 ونسب الحضور، بينما نسمح بأي اتفاق بين الناديين طرفي المباراة في هذا الجانب.
وعن مطلب العين بزيادة نسبة حضور جماهيره في مباراة الوصل، قال: لا يمكننا تعديل لائحة ببطولة من أجل مباراة، ولا نستطيع مخاطبة الوصل في ذلك، ولكن يجب أن يكون هناك تفاهم بين العين والوصل، وسبق في بعض مباريات دور الـ 16 أن تواصلت بعض الأندية معاً لزيادة النسب، والاتحاد لم يعارض، ويمكننا أن نساعد الطرفين في التوصل إلى اتفاق مرضٍ بينهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©