الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مستقبل ليبيا

مستقبل ليبيا
15 نوفمبر 2021 00:01

تقترب ليبيا بثبات نحو أهم استحقاق سياسي متمثل بالانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في 24 ديسمبر المقبل، وسط توافق دولي على ضرورة إنجازه للمضي قدماً في طريق الاستقرار.
الإمارات المساندة دائماً للجهود المعنية بمستقبل دولة ليبيا الشقيقة، تؤكد أهمية دعم المجتمع الدولي لتطلعات الليبيين، وتجدد الدعوة إلى توحيد الجهود لتمكين الشعب الشقيق من استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية. 
موقف الدولة حرص خلال «مؤتمر باريس الدولي من أجل ليبيا» على الترحيب بجميع الجهود الليبية والأممية لدعم تنفيذ الاستحقاق السياسي، بما في ذلك اعتماد التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات، والتنويه أيضاً بخطة عمل اللجنة العسكرية (5+5) بشأن انسحاب القوات والمقاتلين الأجانب والمرتزقة بشكل تدريجي ومتوازٍ ومتسلسل. 
العالم بأكمله ينظر إلى ليبيا للخروج من أزمتها، ومفتاح الحل المضي في تنفيذ أهم استحقاق داخلي متمثل في انتخابات ديمقراطية شفافة ونزيهة ومقبولة من جميع الليبيين عبر خريطة طريق تدعمها الأمم المتحدة. المرحلة حاسمة، وتتطلب تعاون الأطراف كافة كي يعبر الليبيون عن إرادتهم، وينطلقوا في مهمة استعادة الاستقرار الدائم، بداية من ترحيل القوات الأجنبية والمرتزقة، مروراً بإنجاز المصالحة الوطنية، وانتهاء بتحقيق التنمية الشاملة في سائر أقاليم ليبيا.
"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©