الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

طريقنا للمستقبل

طريقنا للمستقبل
27 سبتمبر 2020 00:12

بنجاح مبهر، تواصل الإمارات تنفيذ خططها الاستراتيجية للعبور إلى المستقبل في قطاع الفضاء الحيوي. فانطلاق القمر الاصطناعي المكعب «مزن سات»، الذي ساهم فيه العديد من الكوادر الوطنية، والذي يستفيد من بياناته طلاب جامعيون، يمثل خطوة جديدة تؤكد أن شبابنا ومهندسينا وروادنا يفتحون آفاقاً جديدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
لقد نجحت الإمارات في بناء قاعدة علمية صلبة ترفد القطاع بأفضل الكفاءات المواطنة لزيادة قدراتها وصقل مهاراتها، عبر مشاريع فضائية متنوعة، وشراكات دولية متعددة، حققت حتى الآن نجاحات كبرى.
يعكس ذلك طموح القيادة الحكيمة من أجل بناء أجيال جديدة على أعلى درجة من العلم والمعرفة لتحقيق المزيد من الإنجازات الأكاديمية والعلمية، بما يضمن تواصل مسيرة التنمية والازدهار في شتى القطاعات، بتعزيز ثقافة البحث والتطوير.
فقصة نجاح الإمارات في الفضاء التي يتردد صداها عبر العالم، لتلهم الشباب، خاصة في العالم العربي، تمثل محوراً أساسياً للدولة بمختلف مؤسساتها، في سعيها الحثيث لترسيخ الابتكار وتحقيق طفرات كبرى في التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، بما يعزز مكانتنا في نادي الدول الرائدة في استكشاف الفضاء، باعتباره طريقاً حيوياً نحو المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©