الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رعاية كريمة

رعاية كريمة
13 سبتمبر 2020 00:52

يحظى جميع أبناء الوطن بالقدر نفسه من الاهتمام والرعاية من جانب القيادة الحكيمة، لذلك فإن مجتمعنا دوماً متلاحم ومتماسك. وفي القلب منه يحظى أصحاب الهمم، برعاية كريمة من أجل تمكينهم ومساعدتهم على الحياة بصورة طبيعية في مجتمع يمنحهم كل الفرص لتحقيق طموحاتهم والاستفادة من قدراتهم.
في هذا السياق تأتي الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي 2020-2024 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
الاستراتيجية الجديدة تمثل نقلة مجتمعية نوعية لأنها ستعزز من مكانة أبوظبي كمدينة رائدة على مستوى العالم، ينعم فيها أصحاب الهمم بأفضل مستوى ممكن للدمج والتمكين.
تحقق الاستراتيجية ذلك من خلال منظومة متكاملة من السياسات والبرامج التي تضمن لأصحاب الهمم وأسرهم فرصة الوصول المتكافئ والشامل لجميع الخدمات، بما يعني الوصول اليسير للمباني والمرافق والمواصلات والمساكن والمعلومات، والتمتع بكل الحقوق المتاحة في المجتمع على مدى سنوات العمر، في قطاعات الصحة والرعاية الاجتماعية، والتعليم وفرص العمل والتمويل، عبر 30 مبادرة سيتم تنفيذها على مدى 5 سنوات.
يترتب على ذلك، استثمار كل القدرات والإمكانات والطاقات التي يملكها أصحاب الهمم في إطار مسيرة التنمية، بما يجعلهم طرفاً رئيسياً ومساهماً في النمو والازدهار.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©