الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

حفل افتراضي بالعيد الوطني الفرنسي 14 يوليو

لودفيك بوي السفير الفرنسي
8 يوليو 2020 19:08

قررت سفارة فرنسا في أبوظبي أن تطلق تجربة فريدة من نوعها، وذلك بإقامة مراسم احتفال كاملة يوم 14 يوليو الجاري، بالعيد الوطني الفرنسي، عبر الإنترنت والتفاعل الافتراضي، وذلك تماشياً مع تدابير السلامة الجاري بها العمل وتوصيات الصحة العامة.
وكل عام، في 14 يوليو، يشكل «يوم الباستيل»، الذي يصادف ذكرى الثورة الفرنسية عام 1789 حدثاً مهماً في العاصمة الإماراتية يجمع أكثر من 1500 ضيفاً، بما في ذلك كبار المسؤولين الإماراتيين والدبلوماسيين والجالية الفرنسية في الدولة في أحد أرقى الفنادق في المدينة. وسيكون حدث هذا العام مختلفاً، حيث قررت سفارة فرنسا إطلاق مراسم احتفال افتراضي سيتم بثه مباشرة من خلال موقع السفارة، وقنوات التواصل الاجتماعي.
وقال لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة: «إن الجالية الفرنسية تعبر عن امتنانها لقيادة دولة الإمارات لاتخاذها الإجراءات اللازمة لحماية السكان، ونحن ملتزمون تماماً باحترام تدابير السلامة الجاري بها العمل، ومع ذلك، فإنه لا يمكننا أن نتخيل إلغاء الاحتفالات بعيدنا الوطني، لذلك توصلنا إلى مفهوم مبتكر وجديد لمراسم احتفال افتراضية».
وأضاف السفير الفرنسي أن الأولويات الثلاث لحفل هذا العام في دولة الإمارات العربية المتحدة، هي أولاً تكريم ضحايا هذا الوباء في الإمارات وفرنسا وأماكن أخرى من العالم، وثانياً، تكريم المواطنين الفرنسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيهم الأطباء والمعلمون والناشطون الثقافيون والجنود وموظفو الخدمة المدنية، وغرف الأعمال الذين ساعدوا المجتمع على تجاوز هذه الظروف الصعبة بالتنسيق الكامل مع السلطات الإماراتية على المستويين الاتحادي والمحلي. وثالثاً، تسليط الضوء على الشراكة المتميزة بين فرنسا والإمارات، والتي استمرت في الازدهار بالرغم من هذه الظروف الاستثنائية.
سيقام هذا الاحتفال لمدة ساعة وسيكون تحت شعار التضامن وسيشمل عرضاً خاصّاً وحصريّاً للنشيدين الإماراتي والفرنسي وتداخلات من وزراء إماراتيين، بالإضافة إلى حفل موسيقي قصير.
إلى ذلك، قال أنطوان اليريتيار مستشار الإعلام وتنظيم الحدث بالسفارة الفرنسية بأبوظبي: «إن تزايد عدد متابعي السفارة الفرنسية على الشبكات الاجتماعية Facebook وTwitter وInstagram بسرعة في الأعوام الأخيرة، وكان التواصل الرقمي في غاية الأهمية خلال أزمة فيروس كورونا لإبقاء مواطنينا على اطلاع جيد بالمستجدات».
وأضاف: «يعد عيدنا الوطني الافتراضي حدثاً غير مسبوق في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهو حدث مفتوح للجميع. وستكون التداخلات باللغتين الفرنسية والعربية مع ترجمة فورية بالإنجليزية، كما سيتم بث مراسم الاحتفال على قنوات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» (@FranceEmirats)، يوم 14 يوليو، انطلاقاً من الساعة 7 مساءً».
يذكر أن حوالي 30 ألف مواطناً فرنسياً يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع اقتراب احتفالات «يوم الباستيل، قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تهنئته الكريمة وأطيب تمنياته لجميع المواطنين الفرنسيين الذين يعتبرون دولة الإمارات موطناً لهم».
 
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©