الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دعم مطلق

دعم مطلق
11 يونيو 2020 08:15

رفض تام لمحاولات إسرائيل فرض السيادة على مناطق في الضفة الغربية المحتلة، ودعم مطلق للمطالب الفلسطينية المحقة.
موقف الإمارات، ثابت العهد في مركزية قضية فلسطين، والوقوف إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، في مواجهة أي مخططات للاحتلال الإسرائيلي تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية، وتقوض فرص السلام الدائم.
أي محاولات إسرائيلية للمساس بالحقوق الفلسطينية التاريخية، الراسخة، غير مقبولة، لتدميرها فرص الوصول إلى حل سياسي. والمجتمع الدولي مطالب أكثر من أي وقت بممارسة مسؤولياته، واتخاذ التدابير التي من شأنها إنهاء الاحتلال، وإبطال أي إجراءات مستقبلية تؤثر على عملية السلام.
من هذا المنطلق، جاءت رسالة الإمارات أمام الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في المطالبة برسالة قوية لمواجهة التصعيد الإسرائيلي وتداعياته على القضية الفلسطينية والأمن والاستقرار في المنطقة، وبإعادة التأكيد على ضرورة قيام السلطات الإسرائيلية بالالتزام بكافة قرارات الشرعية الدولية، التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
التمسك بالسلام خيار عربي استراتيجي. لكن لا حل للصراع مع إسرائيل إلا وفق قرارات الشرعية الدولية. وأي محاولات إسرائيلية للهيمنة وابتلاع الأراضي الفلسطينية تحت أي مسميات، أو تبريرات، مرفوضة قطعياً، الأمس واليوم وغداً.

«الاتحاد»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©