وقعت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان ودائرة التسجيل العقاري بالشارقة مذكرة تفاهم لتطوير وتعزيز علاقات التعاون بين الطرفين، بما يسهم في تنظيم وتنسيق الإجراءات بشأن ممارسة الأنشطة العقارية المعمول بها لدى الطرفين.
حضر توقيع المذكرة عبدالعزيز بن ناصر النعيمي مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان وعبدالعزيز أحمد شامس الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة.
وأكد مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، أن توقيع المذكرة خطوة مهمة للاستفادة من الخبرات التراكمية المتميزة لدى الدائرتين وتبادل الدراسات والبحوث بغية تحسين الأداء المؤسسي وتطوير العمليات بما يخدم سعي الجهتين لإسعاد المتعاملين، وتلبية احتياجاتهم بكفاءة عالية.
وأوضح أنه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة مهمتها وضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ المهام المنوطة بكل دائرة، بالإضافة إلى رفع التقارير الدورية والتوصيات المناسبة وتقييم مؤشرات الأداء في ظل هذه المذكرة، وهو ما من شأنه تعزيز فاعلية وجودة القطاع العقاري في كلتا الإمارتين.
من جانبه، أعرب مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة عن اعتزازه بتوقيع مذكرة التفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في إمارة عجمان لما فيه خير ومصلحة الطرفين وتحقيقاً لأهدافهما المشتركة في دعم قطاع الأعمال والمستثمرين وجمهور المتعاملين بكافة فئاتهم في الإمارتين.
وأوضح الشامسي أن المذكرة تسعى لتحقيق شراكة استراتيجية بين الدائرتين من خلال وضع أطر العمل الرئيسية المشتركة بينهما، والتنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات، بما فيها ضبط المخالفين لمزاولة الأنشطة العقارية في كلتا الإمارتين، بما يسهم في تنظيم العمل في القطاع العقاري وفق آليات قانونية مدروسة ومعتمدة يقود إلى تنظيم العمل في القطاع العقاري وازدهاره في الإمارتين.