الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إنجاز إماراتي

إنجاز إماراتي
2 مايو 2020 02:08

مركز الخلايا الجذعية في أبوظبي، يعلن إنجازاً إماراتياً استثنائياً، يضع الإمارات بين مصافّ الدول المساهمة في إنهاء معاناة البشرية من فيروس كورونا، بعد أن تمكّن من اكتشاف علاج واعد أثبت نجاعته بشفاء 73 مصاباً بالفيروس شاركوا في تجربة العلاج الذي يتضمن استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادة إدخالها بعد تنشيطها.
الإنجاز العلمي الجديد، حظي بمباركة القيادة الرشيدة وتهنئتها للشعب الإماراتي والمقيمين، وتقديرها لفريق الأطباء والباحثين والعاملين في المركز، قيادتنا التي دعمت وشجعت مراكز الأبحاث في الدولة، ووظفت الإمكانيات المادية والتقنية لتسهيل عملها، للوصول إلى هذا الإنجاز الإنساني والحضاري. 
العلاج الإماراتي يشكّل، من جانب، منعطفاً هامّاً في سعي الدول إلى وقف انتشار الفيروس، خاصة وأنه لم يتم رصد أية آثار جانبية أو تفاعلات على المتعافين من المرض، مع استمرار التجارب لإثبات فعّاليته خلال الأسبوعين المقبلين. ومن جانب آخر يؤكد كفاءة الجهاز الصحي والبحثي في الدولة ويترجم توجيهات القيادة الرشيدة بوضع صحة المجتمع على رأس الأولويات. 
وقوف الإمارات إلى جانب الجهود العالمية، لم يقتصر على تقديم المساعدات الطبية فقط التي جابت ما يفوق 35 دولة، بل إن إنسانيتها حتّمت عليها توظيف كل قدراتها لحماية البشرية من هذا الوباء، ودعمت مراكز أبحاث عالمية بتقنيات عالية لاستخدامها في مجال البحث، وها هي تزفّ بشرى للعالم من أقصاه إلى أقصاه، هي حصيلة إصرارها وعزمها وريادتها وعملها الدؤوب على مدى عقود لتطوير مؤسساتها وكوادرها الوطنية.

«الاتحاد»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©