الإثنين 6 فبراير 2023 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

عودة مسرحية «بحيرة السلام» إلى رأس الخيمة

مسرحية «بحيرة السلام»
30 نوفمبر 2021 21:18

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)
يستعد مسرح رأس الخيمة الوطني لتقديم عرض مسرحية الأطفال «بحيرة السلام»، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، تأليف الشيخة سارة بنت محمد بن ماجد القاسمي، وإخراج عبدالله الحريبي وبطولة نورة علي، ومحمد عبدوه، ومحمد أنور، وسارة السعدي، وإبراهيم المنصوري، وعبدالله انور، وعهود الجسمي، وصالح محمد، وعدنان البلوشي، محمد جاسم، عبدالعزيز النقبي، محمد الظهوري.
وعبرت الشيخة سارة القاسمي عن سعادتها بعرض المسرحية من جديد في هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا، واعتبرت أن إسعاد الأطفال في هذا اليوم فرحة كبيرة لا توصف والدروس المستفادة من العمل غنية، ويستمتع بها الأطفال.
وقال سالم الرفاعي رئيس مجلس الإدارة، إن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين واجب وطني ولا يفوت المسرح انتهاز الفرصة لكي يقدم مسرحية تتزامن مع رؤية واستراتيجية الدولة من تسامح وتشارك مع الآخرين روح التآلف والتآخي، وتعتبر مسرحية «بحيرة السلام» ترجمة حقيقية على أرض الواقع لتحكي هذه الاستراتيجية التي تحمل معاني الخير والعطاء، وهذه هي رسالة دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً، ودورنا كمسرح هو نشر هذه الرسالة بين أبنائنا الأطفال.
وعبّر الرفاعي عن سعادته بعودة الحركة المسرحية وجهود الشباب المبذولة وإظهار الطاقات على خشبة المسرح، وهذه هي أهداف المسرح في تبني المواهب.
وقال عبدالله الحريبي مخرج العمل، إن «بحيرة السلام» تعود من جديد كما وعدناكم، فهذا العمل بنيناه بحب وها نحن اليوم نجني ثماره باستمرارية عروضه. وأكرر أن التخطيط الصحيح هو سر نجاح العمل، كما أن الفريق عمل بحب، وخبرة 16 عاماً في التمثيل في مسرح الطفل أظهرها اليوم كمخرج لأول مرة. وقد ركزت على إظهار عناصر العرض المسرحي من ملابس وإضاءة. أما الديكور، فقد عملنا على أن يكون بتقنية 3D لمشاهدة ممتعة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2023©