الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

تدشين منبر جديد للحرم المكي

تدشين منبر جديد للحرم المكي
8 ابريل 2022 23:01

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المنبر الجديد للحرم المكي في حلته الجديدة، والذي وافق عدد من الاعتبارات المهمة التي تحاكي روحانية المسجد الحرام.
 
وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أن المنبر الجيد يُعد أحد الشواهد على العناية والاهتمام بالحرمين الشريفين، لافتاً لأن أعمال التطوير مستمرة لدعم كافة الجوانب المتعلقة بتيسير أداء العبادات على القاصدين.
 
وقال وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية المهندس محمد بن سليمان الوقداني إن الكشف عن الحلة الجديدة لمنبر المسجد الحرام جاء بالتزامن مع الجمعة الأولى لشهر رمضان المبارك.

  •  تدشين منبر جديد للحرم المكي
    تدشين منبر جديد للحرم المكي

 


 
والمنبر الجديد صُمم بارتفاع "3.4" متر وعرض "1.20" متر، كما يراعي كافة الجوانب التشغيلية والتقنية والهندسية من بنية تحتيه للصوتيات، وآليات لعمليات التنقل وغيرها، بحسب رئاسة الحرمين الشريفين.
 
وتطوير التصميم للمنبر مُستوحى من معالم رئيسية وعناصر جمالية متفرقة على جنبات وأروقة المسجد الحرام، ومنها: أهلة المآذن وعلامات لفظ الجلالة على الأقواس الرخامية المطلة على الكعبة المشرفة، إضافةً إلى الزخارف التاجية المستوحاة من رواق الحرم القديم.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©