الخميس 29 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

خلاف مبابي ونيمار «ظاهرة ثانوية»

خلاف مبابي ونيمار «ظاهرة ثانوية»
19 أغسطس 2022 17:08

 
باريس (أ ف ب)


أكد كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان بطل فرنسا، عدم وجود «أي خلاف» بين نجمي الفريق كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، واصفاً سوء التفاهم الذي حصل بينهما خلال الفوز على مونبلييه 5-2 في المرحلة الماضية، بشأن هوية مسدد ركلة الجزاء بمجرد «ظاهرة ثانوية».
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده تحضيراً للمواجهة المنتظرة أمام مضيفه فريقه السابق ليل ضمن منافسات المرحلة الثالثة الأحد «اجتمعنا بسرعة في اليوم التالي لتسوية كل ذلك، لنقول ما نريد قوله بيننا».
وأضاف مدرب نيس السابق والمنتقل هذا الصيف إلى العاصمة باريس «لقد قضينا أسبوعاً ممتعاً للغاية في العمل، وعمل الجميع بشكل جيد واستمتعت بكل الجلسات هذا الأسبوع واختفت هذه الظاهرة سريعاً، أي في اليوم التالي لاجتماعنا».
وبدا التوتر واضحاً بين اللاعبين خلال المباراة ضد مونبلييه التي شهدت إهدار مبابي ركلة جزاء، ثم احتساب واحدة أخرى انبرى لها البرازيلي بنجاح، مانعاً بشكل أو بآخر المهاجم الفرنسي من تسديدها على الرغم من طلب الأخير القيام بذلك.
ولم يكن مبابي منذ اللحظات الأولى للمباراة على ما يرام، فعندما سدّد كرة عرضية تحوّلت هدفاً عن طريق الخطأ من احد مدافعي مونبلييه لم يحتفل كما يجب، كما أنه قام بتصرفات على أرض الملعب لا تليق بسمعته وخذل زملاءه وأنصار النادي على حد سواء، بحسب تقارير صحفية وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعندما سار لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا بالكرة في وسط الملعب ومعه مبابي إلى اليسار والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على اليمين، مرّر باتجاه الأخير، وهو الأمر الذي لم يعجب مهاجم منتخب «الديوك»، فتوقف عن الركض فجأة باتجاه منطقة الجزاء لإكمال الهجمة.
وما زاد الطين بلة، بأن نيمار أعجب بتغريدة تم فيها انتقاد مبابي على تصرفاته.
وأوضح جالتييه بعد المباراة أن «الأمور قد احتُرمت» فيما يتعلق بتنفيذ ركلة الجزاء.
وأردف أن التراتبية «لا يمكن إلا أن تكون قابلة للتعديل» و«هناك ترتيب محدد في هذه المباراة، مبابي الرقم واحد، وثم نيمار الرقم 2، ثم هناك تفسير للتراتبية في حالة ركلة الجزاء الثانية، تبادلا الحديث وتناقشا، شعر «ناي» بأنه يريد تنفيذ الركلة وسمح له مبابي بذلك».
وتابع المدرب الفرنسي أن من بين المسددين أيضاً ميسي والمدافع الإسباني سيرجيو راموس، مشيراً إلى أنه «من المهم لمهاجمينا تسجيل الأهداف من أجل الحفاظ على الثقة»، ويسعى سان جرمان لتعزيز صدارته بفوز ثالث توالياً أمام ليل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©