الإثنين 26 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

أيتون «المضاهاة 133»!

أيتون «المضاهاة 133»!
15 يوليو 2022 10:38

 
لوس أنجلوس (أ ف ب) 

ضاهى فينيكس صنز عرض الـ133 مليون دولار، المقدم للاعب ارتكازه دياندري أيتون من إنديانا بايسرز، ما يفتح الباب أمام اللاعب الحر للبقاء مع الفريق للمواسم الأربعة المقبلة من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك وفق ما أفاد موقع «إي أس بي أن» الرياضي.
ونقلاً عن وكيل أعمال اللاعب، أفاد موقع «إي أس بي أن»، أن صنز الذي كان أمام مهلة نهائية حتى السبت لمضاهاة عرض بايسرز، رد سريعاً على ما قدمه الأخير للاعب المولود في باهاماس، ما يعني بقاء الخيار الأول في «درافت» 2018 في صفوف الفريق.
وكلاعب حر مقيد بعقد «المبتدئ» لأربعة أعوام الذي وقعه في 2018، لا يحق لابن الـ23 عاماً الانتقال إلى أي فريق، في حال تقدم فريقه بعرض يضاهي عرض الفريق الراغب بخدماته، وهذا ما حصل في حالة أيتون.
وكان العرض المقدم من بايسرز للحصول على أيتون الأغلى للاعب حر مقيد في تاريخ الدوري، متفوقاً على عرض الـ107 ملايين دولار الذي تقدم به بروكلين نتس عام 2017 لضم أوتو بورتر جونيور، من دون أن ينجح في مسعاه، لأن فريقه واشنطن ويزاردز ضاهى العرض وأبقى على خدماته.
ويبدو أن الإبقاء على خدمات أيتون سيعقد احتمال إتمام صفقة تبادل بين صنز ونتس للحصول من الأخير على خدمات كيفن دورانت الراغب بالرحيل.
وتسبب دورانت، المتوج بلقب الدوري مرتين مع جولدن ستايت ووريرز وأفضل لاعب في الدوري عام 2014 بألوان أوكلاهوما سيتي ثاندر، بصدمة في 30 يونيو حين أفاد موقع «إي أس بي أن» أنه يرغب بالرحيل عن نتس عبر صفقة تبادل مع صنز أو ميامي هيت.
وفي ظل المستجدات الجديدة، ليس ممكناً أن يكون دورانت في أي صفقة تبادل تشمل أيتون الذي تألق الموسم الماضي، وقاد بصحبة المخضرم كريس بول وديفن بوكر صنز، إلى أن يكون صاحب أفضل سجل في الدوري خلال الموسم المنتظم، لكن مشواره انتهى عند الدور الثاني من «بلاي أوف» المنطقة الغربية بخسارته أمام دالاس مافريكس 3-4.
وبعدما ضاهى العقد المقدم من بايسرز، لن يكون بإمكان صنز أن يشمل أيتون في أي صفقة تبادل حتى 15 يناير المقبل ذلك في حال موافقة اللاعب، لكن في حال رفضه ذلك لن يكون بإمكان الفريق إدراجه في أي صفقة تبادل قبل نهاية العام الأول من عقده.
ويعتبر أيتون من أفضل لاعبي الارتكاز في الدوري وقد بلغ معدله في الموسم قبل الماضي الذي قاد فيه صنز الى نهائي الدوري، قبل الخسارة أمام ميلووكي باكس، 16.3 نقطة مع 10.5 متابعة في المباراة الواحدة، فيما بلغ معدله الموسم المنصرم 17.2 نقطة مع 10.2 متابعة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©