الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«الآسيوي» يعزز طموحات «أندية النخبة»
«الآسيوي» يعزز طموحات «أندية النخبة»
30 مارس 2022 18:12

كوالالمبور (د ب أ) 

عزز المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طموحات دخول عصر جديد في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية، وهو الأمر الذي أكد عليه الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد خلال الاجتماع التاسع للمكتب التنفيذي اليوم الأربعاء.
وبعد مرور شهر على مصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي على إصلاحات جوهرية لمواصلة نجاح مسابقات الأندية في قارة آسيا، عرض الشيخ سلمان خططاً جديدة تهدف إلى تعزيز قيمة ومكانة وكذلك نسب المتابعة لفعاليات كرة القدم على مستوى أندية النخبة، وذلك بطموح تحقيق فائدة أعلى للاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية المشاركة وللجماهير المتحمسة.
وقال الشيخ سلمان في تصريحات نشرها الاتحاد الآسيوي عبر موقعه اليوم: «مع زيادة قيمة الجائزة المالية، ورفع عدد الأندية المشاركة، وتعديل نظام البطولة، ورفع وتيرة المنافسة، بات الآن هنالك عدد قليل خلال العقد الأخير من البطولات العالمية التي تحظى بذات مستوى النمو الذي تشهده بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتعديلات الاستراتيجية الأخيرة أكدت بالفعل على إصلاحات جذرية في تاريخ كرة القدم الآسيوية».
وأضاف: «لديّ ثقة كبيرة بأن هذه التعديلات ستقود لعصر جديد من التطور والنمو، ورغم أننا قمنا ببعض التحسينات المهمة، إلا أن ذلك ليس كافياً، ويجب أن نعمل دائماً على تحقيق المزيد من التحسين، ويجب أن نقوم بتطوير استراتيجي جريء من أجل الارتقاء بمكانة بطولات النخبة للأندية».
وأوضح: «ولهذا يسرني أن أعلن أننا سنقوم بتشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة، وهي ستكون مسؤولة عن استحداث سبل جديدة من أجل الارتقاء بكرة القدم للنخبة على صعيد الأندية، بحيث تصبح منصة جذابة للارتقاء بالمستوى الفني وتعزيز القيمة التجارية واجتذاب المستثمرين، حتى تدخل مسابقات الأندية لدينا إلى عصر جديد».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©