الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«النسخة 26» لكأس دبي حديث الصحافة العالمية
«النسخة 26» لكأس دبي حديث الصحافة العالمية
27 مارس 2022 18:15

دبي (الاتحاد)
تصدر كأس دبي العالمي الذي أقيم في ميدان، عناوين وسائل الإعلام حول العالم، بعدما قدم العديد من الحكايات الخيالية بروعة المنافسة والتنظيم، في أكبر حدث من نوعه لسباقات الخيل ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، وكان التفوق الياباني هو العنوان الأبرز في أغلب السباقات، ونجاح الفارس فرانكي ديتوري في معانقة مجد السباق الأكبر للمرة الرابعة في مسيرته بعمر 51 عاماً.
وركزت كبرى الصحف الإيطالية على تفوق مواطنها الفارس فرانكي ديتوري، الذي فاز بأغلى الألقاب على صهوة الجواد كاونتري جرامر لمالكه السعودي عمرو زيدان من إسطبلات زيدان للسباق، وعنونت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت، الشهيرة، وكتبت: ديتوري التاريخي!، يكسب الجائزة الكبرى بعمر 51 عاماً في دبي، وغيرها من الصحف الإيطالية التي أبرزت تقارير عديدة عن الحدث.
وهو نفس الأمر من جانب وسائل الإعلام البريطانية والتي أفردت تقارير موسعة عن السباق بشكل عام، وقصة ديتوري الأسطورية بشكل خاص، بعدما أفردت «الجارديان» و«ديلي ميل» و«سكاي سبورتس» وغيرها تقارير موسعة عن الفارس.
من جانبها، احتفلت وسائل الإعلام اليابانية بتفوق خيولها البارز في الحدث، وعنون موقع «نيت كيبا» الياباني، وكتب: زوبعة الخيول اليابانية!، حيث أفرد تقريراً موسعاً عما حققته خيول «الساموراي» في الحدث العالمي، في يوم حافل بالنجاحات لها.
كما احتفلت وسائل الإعلام السعودية بتفوق «كانتري جرامر» في الشوط الرئيسي، وكتبت صحيفة الرياض: الجواد «كانتري جرامر» يهدي المملكة لقب كأس دبي العالمي، كما احتفلت صحيفة الرياضية بنجاح الخيل بتقرير مع عدة صور.
وتداولت المواقع الإخبارية الأميركية والفرنسية وغيرها أبرز أحداث كأس دبي العالمي، وذلك مع تحليلات خاصة للسباقات التي جاءت حافلة بالندية والقوة والإثارة حتى الأمتار الأخيرة في أغلبها دون القدرة على التكهن بهوية الفائزين قبلها.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©