الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«شهريار» يخطف الفوز الياباني الخامس
أس دبي العالمي
27 مارس 2022 01:52

دبي (الاتحاد)

لم يتأخر الجواد الياباني «شهريار» لشركة صنداي للسباقات، بإشراف هيدياكي فوجيوارا، وقيادة كريستيان ديمورو، في إثبات جدارته في الفوز ببطولة لونجين شيماء كلاسيك للفئة الأولى، التي تُعد واحدة من أفضل السباقات في العالم على الأرضية العشبية، واللافت أنها جذبت، سبعة أبطال فائزين بالفئة الأولى.
واقتربت خيول اليابان من هذا السباق العام الماضي مع المركزين الثاني والثالث، ولكن «شهريار» الذي احتل المركز الثالث في كأس اليابان في طوكيو في نوفمبر، أكد نجوميته وقال كلمته، ليمنح اليابان الفوز الخامس في الأمسية.
وبادر إلى الصدارة مبكراً «أوثرتي» إلى جانب السياج الداخلي، وكان «شهريار» يتبعه، ويترقب أي فرصة للانقضاض على الصدارة، وعند اللحظة الحاسمة انطلق البطل إلى المقدمة، فيما سجل «يبير» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي وقيادة وليام بيوك انطلاقة متأخرة ليحتل المركز الثاني بفارق عنق عن البطل.
وقطع «شهريار» مسافة السباق في زمن وقدره 2:26:88 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «أوثرتي» لشركة سيليك للسباقات ال تي دي، وبإشراف تيتسويا كيمورا، وقيادة كريستوف لومير.

فوجيوارا: كنا نثق في الفوز
أكد هيدياكي فوجيوارا مدرب الجواد شهريار المتوج بطلاً للشوط الثامن (لونجين دبي شيما كلاسيك)، على ثقته الكبيرة في الفوز قبل انطلاق السباق، وقال: «شعرنا بالثقة في أنه لن يخسر، وما تحقق يعكس نجاح التجربة المثيرة في السباق»، لافتاً إلى أن تحقيق ثلاثة مدربين يابانيين طعم النجاح في أربع انتصارات لخيول اليابان يبعث على الشعور بالفخر والسعادة.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©