الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«الاتحاد» في قلب «الليجا»
«الاتحاد» في قلب «الليجا»
18 مارس 2022 10:07

مراد المصري (مدريد)


أشاد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا»، بجهود صحيفة «الاتحاد» الرائدة في التغطية الرياضية، وتوجد على الصعد كافة، وصولاً إلى العالمية، من خلال دورها في إبراز جوانب مجتمعية وإنسانية في الإطار الرياضي وتحقيق الأثر الإيجابي.
جاء ذلك خلال لقاء تيباس مع «الاتحاد» ضمن دعوة خاصة لها مع وسائل الإعلام العالمية إلى مقر الرابطة في العاصمة الإسبانية مدريد، ولمتابعة «الكلاسيكو» المرتقب الذي يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة يوم الأحد المقبل، في أكبر مباراة على صعيد الأندية في العالم.
ويرى تيباس خلال جلسة مفتوحة، أن الدوري الإسباني هو الأفضل في العالم، في حال الأخذ في الاعتبار المزيج بين الجانبين الرياضي والمالي، من حيث مردود نتائج الأندية التي تحقق نجاحات في أوروبا، سواء في دوري أبطال أوروبا، حيث توجد 3 فرق في دور الثمانية للمسابقة هذا الموسم، بوصفه الأكبر بين الدوريات الأوروبية جميعاً، وحقيقة السيطرة على لقب الدوري الأوروبي في آخر عامين، إلى جانب النجاح في تقديم عدد كبير من المواهب الصاعدة، من جميع الأندية، مع تطبيق أعلى المعايير في الأكاديميات.
ونفى تيباس معرفته بإمكانية حضور المصري محمد صلاح لاعب ليفربول إلى «الليجا»، لكنه تمنى أن ذلك بالنظر إلى قيمة اللاعب وأدائه في الوقت الحالي، فيما أكد أن المواهب العربية لطالما كانت قادرة على النجاح في إسبانيا.
وأوضح تيباس أن الأرجنتيني ليونيل ميسي كان الخاسر الأكبر من رحيله عن برشلونة في الصيف الماضي، فيما يرى أن الدوري الإسباني نجح في الخروج أقوى من جائحة فيروس «كورونا»، ورغم حجم الخسارة الذي تكبدته الأندية بنحو مليار و400 مليون يورو، فإنها حافظت على استقرارها المالي، بفضل تطبيق نظام مراقبة اقتصادية خاص للدوري الإسباني.
من جانبه، أكد يورس إيفرس مدير الاتصال في رابطة الدوري الإسباني، أن «الليجا» هو الدوري الأكثر نمواً في العالم، وهدف المسابقة الوصول إلى جميع الدول، وقال: انطلقنا من الإمارات ببرنامجنا الذي يبلغ 44 ممثلاً في 41 دولة، ونواصل المضي قدماً ليكون الدوري المفضل في جميع البلدان، إلى جانب الدوري المحلي في كل منها.
ورفض إيفرس مقولة الدوري أنه عبارة عن منافسة بين فريقين فقط، مؤكداً أن ريال مدريد وبرشلونة هما الأفضل تاريخياً على صعيد الكرة الإسبانية، ورغم ذلك في الوقت الحالي أصبحت الأندية أكثر تقارباً وتنافساً وقدرة على حصد النتائج المطلوبة في أوروبا.
ووصف إيفرس مواجهة «الكلاسيكو» المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة، بمثابة «السوبر بول» الخاص بكرة القدم، بالنظر إلى قيمة المباراة والمنافسة الممتدة بينهما بحسابات خاصة تجعل من المواجهة دائماً محط أنظار كرة القدم حول العالم بأجمعه.
واستعرض إيفرس التطور الكبير في أعداد حسابات «الليجا» في مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يقترب من 150 مليون متابع، في نقلة هائلة، من خلال استخدام 20 لغة مختلفة، منها اللغة العربية بالنظر إلى أهمية الجماهير العربية للقائمين على «الليجا».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©