الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
رسالة تشافي قبل «كلاسيكو الأرض»
رسالة تشافي قبل «كلاسيكو الأرض»
18 مارس 2022 09:25

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


نجح برشلونة الإسباني في قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، بتوقيع بيدري وبيير- إيمريك أوباميانج أمام جالطة سراي التركي، في إياب دور ال 16 للدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وتأهل إلى ربع نهائي البطولة. 

وبدأ الفريق المضيف بالتسجيل في الدقيقة 28 برأسية ماركاو، وتصور لاعبو الفريق التركي ومدربهم أنهم قادرون على صنع الفارق، بفضل هذا الهدف المبكر، وتشجيع جماهيرهم التي امتلأ بها استاد «تورك تيليكوم أرينا»، ولكن سرعان ما استعاد «البارسا» زمام المباراة، وشدد هجماته، وبدا واضحاً أنه الأفضل، وأنه جاء ليفوز خارج أرضه، بعد أن فشل في ذلك على ملعبه في «الكامب نو»، وتعادل في الذهاب صفر-صفر. 

وجاء الرد بقدم النجم الشاب بيدري الذي سجل هدفاً على طريقة الكبار في الدقيقة 37، بعد أن راوغ أكثر من لاعب في دفاع جالطة سراي، وأضاف الجابوني أوباميانج هدف الفوز في الدقيقة 49، ليقضي على آمال جالطة في تحقيق نتيجة إيجابية، إذ أضاع «الكتالوني» بعد هذا الهدف أكثر من فرصة، لإضافة المزيد من الأهداف.
وبعد المباراة، لم يتوقف تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة عن الإشادة بفريقه وكل اللاعبين، عقب الفوز المستحق، ولكنه حذر من الافراط في التفاؤل قبل موقعة «كلاسيكو الأرض» أمام ريال مدريد على ملعب «السانتياجو برنابيو» يوم الأحد المقبل.
وخص تشافي بالإشادة نجم الفريق الشاب بيدري الذي سجل هدفاً قدم فيه عزفاً منفرداً تلاعب فيه بدفاع الفريق التركي.
وقال تشافي: كان يوماً مهماً نجحنا فيه في قطع تذكرة التأهل إلى ربع نهائي البطولة التي نأمل في أن نصل فيها إلى أبعد مدى. 

وأضاف: أستطيع أن أقول إننا في وضع جيد قبل موقعة «الكلاسيكو»، ولكن هذا لا يعني شيئاً، لأن مثل هذا الوضع شاهدته مرات عديدة من قبل، وكم من مرة كنا نصل فيها إلى هذا المستوى الجيد، قبل مواجهة الريال، ويفوزون علينا، ولهذا أرى أن المباراة لن تكون سهلة بالمرة، ولها حسابات أخرى مختلفة تماماً.
وأبدى تشافي سعادته بأن فريقه أظهر بوضوح شخصيته المتميزة في فوزه على الفريق التركي في أرضه ووسط جماهيره الغفيرة. 

وقال: لعبنا مباراة كبيرة وهاجمنا جيداً، وتحلينا بالصبر، وعدنا منتصرين من ملعب صعب جداً.
ورفض تشافي عقد مقارنة بين هدف بيدري وأهداف النجم الأسطورة ليونيل ميسي، وعلق قائلاً: لا أحب هذا النوع من المقارنات، فقط علينا أن نشكره على هذا الهدف الجميل.
وحذر تشافي من وجود بعض أوجه القصور على المستوى التكتيكي، وقال إنه سيسعى لعلاجها وتحسينها.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©