الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«الديوك» بـ «وجوه جديدة»
«الديوك» بـ «وجوه جديدة»
17 مارس 2022 18:41

 
باريس (أ ف ب) 

استدعى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب مهاجم لايبزج الألماني كريستوفر نكونكو ومدافع لنس جوناتان كلوس إلى التشكيلة للمرة الأولى، وذلك لخوض المباراتين الوديتين المقررتين أواخر الشهر الحالي ضد كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.
وشهدت التشكيلة عودة بريسنيل كيمبيمبي «باريس سان جيرمان» ورافايل فاران وبول بوجبا «مانشستر يونايتد الإنجليزي»، بعدما غابوا عن النافذة الدولية الأخير في نوفمبر بسبب الإصابة، فيما استبعد المدافعان ليو دوبوا «ليون» ودايو أوباميكانو «بايرن ميونيخ الألماني» عن هاتين المباراتين المقررتين في 25 و20 الشهر الحالي في مرسيليا وليل توالياً.
ولتشكيلته الأولى في عام 2022، لن يكون بإمكان ديشامن الاعتماد على فيرلان مندي «ريال مدريد الإسباني» وتوما ليمار «أتلتيكو مدريد الإسباني» بسبب الإصابة التي لم تحل دون استدعاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، ليكون بجانب ثنائي الهجوم كيليان مبابي «سان جيرمان وأنطوان جريزمان «أتلتيكو».
وقرر ديشامب استدعاء نكونكو «24 عاماً» للمرة الأولى بسبب المستوى المميز الذي يقدمه لاعب سان جيرمان السابق مع لايبزيغ هذا الموسم، حيث سجل 26 هدفاً في جميع المسابقات، فيما سيحظى الظهير الأيمن كلوس على فرصته الدولية الأولى بعمر التاسعة والعشرين.
وتستعد فرنسا للدفاع عن اللقب العالمي الذي توجت به صيف 2018 في روسيا، وستعرف هوية المنتخبات التي ستواجهها في دور المجموعات من المونديال المقرّر نهاية العام الحالي، عندما تسحب قرعته النهائية في الأول من أبريل.
- وهنا التشكيلة:
حراسة المرمى: ألفونس أريولا «وستهام الإنجليزي معاراً من باريس سان جيرمان»، هوجو لوريس «توتنهام الإنجليزي»، مايك مينيان «ميلان الإيطالي»
مدافعون: جوناتان كلوس «رين»، لوكا ديني (استون فيلا الإنجليزي»، لوكاس هرنانديز «بايرن ميونيخ الالماني»، تيو هرنانديز «ميلان الإيطالي»، بريسنيل كيمبيمبي «باريس سان جيرمان»، جول كونديه «إشبيلية الإسباني»، بنجامان بافار «بايرن ميونيخ»، رافايل فاران «مانشستر يونايتد الإنجليزي».
لاعبو الوسط: ماتيو جندوزي «مرسيليا معاراً من أرسنال الإنجليزي»، نجولو كانتي «تشيلسي الإنجليزي»، بول بوجبا «مانشستر يونايتد»، أدريان رابيو «يوفنتوس الايطالي»، أوريليان تشواميني «موناكو»
مهاجمون: وسام بن يدر «موناكو»، كينجسلي كومان «بايرن ميونيخ»، أنطوان جريزمان «أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة من برشلونة»، كريم بنزيمة «ريال مدريد»، موسى ديابيه «باير ليفركوزن الألماني»، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريستوفر نكونكو «لايبزج الألماني».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©