الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«طاير» يطمح إلى لقب سباق العين للسرعة
«طاير» يطمح إلى لقب سباق العين للسرعة
17 مارس 2022 12:59

 
العين (الاتحاد)


ينطلق مساء غد «الجمعة»، حفل سباق مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف، الذي يتألف من سبعة أشواط للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة، أبرزها تحدي العين سبرينت للسرعة «هيبة»، وتجذب الأمسية حوالي 88 خيلاً، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية بالحفل 530 ألف درهم.
ويقام سباق العين سبرينت للسرعة في الشوط السابع والأخير لمسافة 1000 متر «هيبة» لخيول الأربع سنوات فما فوق، وتتنافس 5 خيول سريعة على رأسها «ايه اف طاير» بطل كأس ولي عهد الشارقة الشهر الماضي، وتنافس «آر بي كينيتك» والمهرة «الخليجي» الفائزة في ميدان، و«مجتاح البحر» الفائز في مسافة الميل.
وتتنافس 15 من الخيول القوية في الشوط الأول على كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة، لمسافة 1400 متر – هانديكاب، حيث يحمل الفائز في العين الشهر الماضي «ايه اف الصانع» الوزن الأعلى أمام «ايه اف أفهم» صاحب العروض القوية هذا العام، حيث لم يتنازل عن المركز الأول والثاني في آخر ثلاث مشاركات له، وهناك «ايه اف مذهل»
ومن أبرز الخيول المنافسة في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر «سديد» الفائز في ضمار جبل علي، ويواجه منافسة قوية من «ميادين» الفائز في جبل علي، بالإضافة إلى «تشوزن مارك» صاحب المركز الثاني في أبوظبي، والأول في جبل علي بآخر مشاركتين له. 
ويسعى «ند الشبا» بعد فوزه على ذات المضمار والمسافة، لحصد لقب الشوط الرابع لمسافة 2000 متر، ويواجه 8 خيول أبرزها «ايه اف الباهر» المتألق في سباقين بالموسم الحالي وغريمه «راجي»، وهناك «أوزون لاير» الفائز في بداية الموسم، و«إنذار» الفائز بمضمار الشارقة.
وينطلق «ول باور» أمام «ادريس دي آرنتس» الوصيف في العين، وغريمه «إحسان دو إتولي» في الشوط الثالث لمسافة 2000 متر والمخصص للخيول المبتدئة.
وخصص خامس أشواط الأمسية لمسافة الميل للمهرات والأفراس، بمشاركة «دارين» صاحبة المركز الثاني في العين الشهر الماضي، وتنافسها «نزعة» و«تمجيد».
ويتنافس «ايه اف مشارك» أمام «عزازي» و«لورين» في الشوط السادس لمسافة 1000 متر لخيول إنتاج الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©