الإثنين 4 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
الشارقة والزوراء.. خطوة إلى «الأبطال»
الشارقة والزوراء.. خطوة إلى «الأبطال»
15 مارس 2022 01:35

رضا سليم (دبي)

تنتظر جماهير الشارقة ضربة البداية للفريق في دوري أبطال آسيا، عندما يلتقي اليوم مع الزوراء العراقي باستاد الشارقة في ملحق التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
وتأمل الجماهير الشرقاوية في العبور إلى دوري المجموعات بتحقيق الفوز على الفريق العراقي، خاصة أن الفائز من المباراة سينضم إلى المجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي حامل اللقب والريان القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.
وخرج «الملك» من عباءة دوري أدنوك للمحترفين بالفوز الأخير على عجمان في الجولة 19 من المسابقة، وهو الفوز المحفز للاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة والسير إلى ما هو أبعد من الملحق، حيث كان الظهور الأخير للفريق في البطولة نسخة 2021.
وتأتي مشاركة «الملك» في الملحق الآسيوي، بعد إنهاء مشواره الموسم الماضي، في المركز الرابع للدوري الإماراتي، ويعيش الفريق حالة من النتائج الإيجابية مع مدربه الروماني أولاريو كوزمين، حيث لم يخسر الفريق في جميع المسابقات المحلية سوى مباراة واحدة في أصل 17 مباراة، وكانت أمام الجزيرة في الجولة 18 وتقدم للمركز الثالث بعد العين والوحدة برصيد 36 نقطة، بجانب الوصول لنهائي كأس رئيس الدولة على حساب الوصل.
ويعول كوزمين على مجموعة اللاعبين الأجانب، حيث سجل الفريق 8 لاعبين أجانب في القائمة الآسيوية وهم: شوكوروف، كايو لوكاس، بن مالانجو، عثمان كمارا، برنارد دوارتي، لوان بيريرا، ماركوس ميلوني وجوستافو، وهو ما يمنح المدرب فرصة لاختيار لاعب آسيوي واحد و3 أجانب للعب في المباراة طبقاً للوائح الاتحاد الآسيوي.
في الوقت الذي تحلم جماهير الزوراء في العبور إلى دوري المجموعات بعد إخفاقه بالنسخة الماضية في الوصول للنهائيات إثر خسارته أمام مستضيفه الوحدة 1-2، وكان ظهوره الآسيوي الأخير في نسخة دوري الأبطال 2019.
واختار المدرب أيوب أوديشو 22 لاعباً للمباراة، في مقدمتهم الجزائري لهواري طويل هداف الفريق برصيد 10 أهداف، مع عودة مازن فياض والمدافع الموريتاني الحسن حويبيب ومهدي كامل لاعب الوسط وأحمد سرتيب، وخاض الفريق تدريباته على ملعب المباراة. ويلقى الفريق الملقب بـ«النوارس» مساندة كبيرة من فلاح حسن رئيس النادي، كما قام عدنان درجال وزير الرياضة العراقي بزيارة تدريبات الفريق قبل التوجه إلى الشارقة، ويحتل المركز الرابع في الدوري العراقي، وجمع 45 نقطة من 25 مباراة.
وتعادل الزوراء في ظهوره المحلي الأخير، مع الكهرباء سلبياً، كما فشل الفريق في تسجيل أي أهداف في آخر 4 مباريات، وكان آخر أهداف الفريق أمام الديوانية يوم 15 فبراير الماضي وتعرض لانتقادات واسعة من جماهيره.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©