الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
بني ياس يخوض اختبار «العبور» أمام ناساف
بني ياس يملك طموحات قارية كبيرة (الاتحاد)
15 مارس 2022 01:35

مصطفى الديب (أبوظبي)

يدخل بني ياس اختباراً مهماً مساء اليوم على الصعيد الآسيوي، وذلك عندما يستضيف ناساف الأوزبكي عند الثامنة والربع على ملعب النادي بالشامخة في لقاء الدور التمهيدي لدور المجموعات.
 ويتأهل الفريق الفائز من مواجهة هذا المساء لدوري المجموعات ليكمل فرق المجموعة الخامسة بجوار. الفيصلي السعودي والسد القطري والوحدات الأردني.
ويدخل «السماوي» اللقاء بمعنويات عالية بعد الأداء الجيد في دوري أدنوك للمحترفين وتحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية آخرها مباراة النصر التي حقق فيها الفوز في الوقت القاتل بهدف مقابل هدف وحول تأخره إلى انتصار في تسعين ثانية فقط. ويسعى «السماوي» لتكرار ما فعله في نسخة 2014 عندما تأهل الفريق لدوري المجموعات ومن ثم لدور الستة عشر من البطولة القارية وقدم مستويات جيدة وقتها.
 ويعول الروماني إيسايلا كثيراً على الروح المعنوية في تعويض الغيابات التي يعاني منها الفريق، لاسيما غياب الثنائي جوار فيكتور وإسحاق إيثيلين بسبب قاعدة البطولة باللعب بثلاثة أجانب فقط غير آسيويين وآسيوي واحد.
 ويدخل أحمد شحدة قائمة المباراة بعد تعافيه من الإصابة في حين استقر الجهاز الفني على الثلاثي ميلوس وسواريز وخمينيز ليكون ضمن التشكيلة الرئيسية مع استبعاد السويدي إيثيلين.
 ومن المقرر أن يلعب محمد راشد الحمادي بدلاً من إيثيلين في تشكيلة السماوي، على أن يكون أبو ناموس بديلاً لجواو فيكتور.
 على الجهة الأخرى ليس أمام ناساف ما يبكي عليه وسوف يدفع المدرب بيردييف بقوته الضاربة، لاسيما وأنه يراهن على قتال لاعبيه ورغبتهم في تسجيل صعود مهم لدوري المجموعات.
 ويعرف مدرب الفرق الأوزبكي أن قوة السماوي تتمثل في المهارة التي يتمتع بها عدد من لاعبيه على رأسهم الأرجنتيني خمينيز وسوف يسعى لرقابته حسب ما أكد في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء.

إيسايلا: ثقتنا في اللاعبين كبيرة
أكد الروماني دانييل إيسايلا مدرب بني ياس أنه على ثقة تامة من قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز أمام ناساف الأوزبكي والصعود لدوري المجموعات من دوري أبطال آسيا وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: لدينا هدف مهم وهو الصعود لدوري المجموعات من خلال هذه المواجهة الصعبة.  وأضاف: نعم نعاني بعض الصعوبات أهمها غياب اللاعبين غير المقيدين آسيوياً لكننا على ثقة تامة من قدرة البدلاء على تعويضهم والظهور بشكل مميز.

بيردييف: المهارة أهم أسلحة المنافس
قال بيردييف مدرب ناساف الأوزبكي إن فريقه جاء من أجل تحقيق الفوز والصعود لدوري المجموعات، مؤكداً أن نظام المباراة لا يعطي فرصة للتعويض لذلك فإن فريقه سوف يبذل قصارى جهده من أجل الصعود. وأشار مدرب ناساف إلى أنه درس بني ياس جيداً وشاهد أكثر من سبع مباريات له ووجد أن المهارة أهم أسلحته لذلك سوف يسعى جاهداً للحد منها.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©