الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
صلاح يضغط على ليفربول بـ «سلاح الجمهور»
صلاح يضغط على ليفربول بـ «سلاح الجمهور»
14 مارس 2022 13:40

رضا سليم (دبي)
يكتنف الغموض مستقبل محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي مع ناديه، بعدما وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود لرفضه العرض الأخير من ناديه لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2023، إلا أن اللاعب يحافظ على علاقته مع الجماهير التي تضغط لاستمراره مع الفريق.
وأشعل محمد صلاح حماس الجماهير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعدما غرد قائلاً: «ما زال في أيدينا» ليقصد بذلك المنافسة على لقب «البريميرليج» لهذا الموسم، خاصة أن الفريق يحتل المركز الثاني برصيد 66 نقطة بعد مانشستر سيتي المتصدر بـ69 نقطة.
جاءت تغريدة صلاح لإزالة التوتر بينه وبين جماهير «الريدز» بسبب رفضه تجديد العقد إلا بعد تحقيق مطالبه في مقدمتها الحصول على راتب أسبوعي 450 ألف استرليني وهو ما ترفضه إدارة النادي وتتجه إلى بيعه هذا الصيف بدلاً من مغادرته مجاناً في العام المقبل.
كما يأتي رفض إدارة النادي التجديد بهذه الشروط المالية بسبب الخوف من حدوث انشقاق في الفريق كون أعلى اللاعبين أجراً حالياً بالنادي هو الهولندي فيرجيل فان دايك، والذي يتقاضى 220 ألف جنيه إسترليني فقط في الأسبوع.
ويأتي صلاح هداف ناديه برصيد 20 هدفاً في 26 مباراة هذا الموسم، إضافة إلى تقديمه 10 تمريرات حاسمة في المركز الخامس عشر في ترتيب اللاعبين الأعلى أجراً، حيث يحصل أسبوعياً على 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.
ويتصدر قائمة الأعلى أجراً في «البريميرليج» البرتغالي رونالدو نجم مانشستر يونايتد حيث يتقاضى 510 آلاف جنيه أسبوعياً، يليه البلجيكي كيفن دي بروين لاعب السيتي بدخل يبلغ 400 ألف، ثم دافيد دي خيا حارس مرمى يونايتد الثالث بـ375 ألفاً، ثم زميله جايدن سانشو الرابع بـ350 ألفاً.
وكشفت صحيفة «فوتبول إنسايدر» البريطانية أن صلاح يرغب في البقاء بالدوري الإنجليزي حتى في حال عدم تجديد عقده مع فريق ليفربول، الأمر الذي يفتح الباب أمام إمكانية انتقاله إلى أحد الأندية المنافسة للريدز بعد انتهاء عقده حال عدم تجديد عقده بالشروط التي يحددها برفقة وكيل أعماله.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©