الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
الشارقة «ملك» المواجهات «العراقية»
الشارقة «ملك» المواجهات «العراقية»
14 مارس 2022 11:10

سلطان آل علي (دبي)
يستعد الشارقة للقاء الزوراء العراقي على أرضه في الملحق المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا 2022، وعينه على إتمام المهمة والانضمام للمجموعة الأولى إلى جانب الهلال السعودي والريان القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي، لتحضر مواجهة إماراتية عراقية آسيوية من جديد، ويظهر التاريخ الشرقاوي فيها ناصع البياض.

4 من 4
لا يمثّل لقاء الشارقة والزوراء المواجهة الأولى لفريق الإمارة الباسمة أمام الأندية العراقية في دوري أبطال آسيا، فقد خاض أمامها 4 مباريات سابقة، كانت جميعها لصالحه وخرج منها منتصراً.
البداية كانت في نسخة 2004، حينما واجه الشارقة شقيقه الشرطة العراقي وانتصر ذهاباً بنتيجة 2-0 في الإمارات وإياباً بنتيجة 3-2 في مباراة «دراماتيكية»، حيث تقدم الشرطة أولاً ثم عادل أندرسون للشارقة قبل أن يسجل هو نفسه هدف التقدم في الدقيقة 44 لتصبح النتيجة 2-1، ولكن سرعان ما عادل الشرطة في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.
واستمرت حالة التعادل حتى أتت ركلة الجزاء الحاسمة للشارقة في الدقيقة 88 وترجمها النجم عثمان العساس في المرمى لتنتهي المواجهة بفوز الكبير الشرقاوي.
وشهدت النسخة الأخيرة في 2021، والتي استضاف فيها الشارقة مجموعته، مواجهتين مع القوة الجوية العراقي، وفاز فيها الشارقة ذهاباً بهدف وحيد عن طريق خالد باوزير، وكرر الفوز إياباً بنتيجة 3-2 في مباراة حضرت فيها التقلّبات وتألق فيها سالم صالح بهدفين إلى جانب باوزير.
وبذلك يكون الشارقة قد حقق العلامة الكاملة أمام الأندية العراقية بـ4 انتصارات خلال 4 مواجهات، وهو أفضل الأندية الإماراتية إلى جانب الوحدة، الذي انتصر 5 مرات خلال 8 مواجهات سابقة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©