السبت 20 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«السماوي».. نسبة الفوز 35% فقط

«السماوي».. نسبة الفوز 35% فقط
2 مارس 2022 01:12

مصطفى الديب (أبوظبي)

حقق بني ياس الفوز في 6 مباريات من أصل 17 خاضها في دوري أدنوك للمحترفين، وتلقى الخسارة في سبع مواجهات وتعادل في 4، ولكن هناك بعض الأرقام والظواهر التي جاءت في المباريات الست التي فاز فيها «السماوي» هذا الموسم، أهمها خمسة أرقام وظواهر.
أول هذه الظواهر أن الأرجنتيني خمينيز صانع ألعاب الفريق يعد العامل المشترك في المباريات الست التي حقق فيها الفوز، حيث سجل 4 أهداف في ثلاث مواجهات منها وصنع في المباريات الثلاث الأخرى.
وحقق بني ياس الفوز على كل من الظفرة ذهاباً وإياباً وعلى شباب الأهلي 4-1 وعلى العروبة بهدفين نظيفين، وعلى اتحاد كلباء 3-1، وعلى الإمارات 3-1.
أما ثاني الظواهر التي وضحت في تلك المباريات الست، فهو غياب السويدي إثلين عن التهديف في 4 منها، وتسجيله هدفين فقط في مباراتي الظفرة واتحاد كلباء.  وثالثها تلقي بني ياس لأهداف في 4 مباريات من أصل الست، في حين لم تخرج شباكه نظيفة إلا في مواجهتي الظفرة في الأسبوع السابع عشر والعروبة في الأسبوع العاشر.
وباستثناء شباب الأهلي فقد حقق بني ياس الفوز على فرق المؤخرة في جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، حيث يحتل الإمارات الذي فاز عليه 3-1 المركز الأخير، في حين يأتي الظفرة في المركز الثاني عشر واتحاد كلباء المركز العاشر، في حين يحل العروبة في المركز الثالث عشر وقبل الأخير، في حين سقط «السماوي» في اختبارات الكبار أمام العين والوحدة والشارقة والجزيرة، وهي رابع ما خرج به «السماوي» من المباريات الست.
أما خامس الظواهر، فكانت صحوة الفريق بداية من الأسبوع التاسع الذي حقق فيه الفوز على الإمارات 3-1 بعد غياب الانتصارات منذ الأسبوع الرابع، واستمرار الصحوة في الأسبوع العاشر، عندما فاز على العروبة بثنائية نظيفة، والمتواصلة في الأسبوعين الثاني عشر والثالث عشر بفوزين متتاليين أيضاً على شباب الأهلي واتحاد كلباء على الترتيب، ثم الانقطاع لثلاثة أسابيع قبل أن يحقق فوزه السادس على الظفرة في الأسبوع السابع عشر.
أما سادس الأرقام في مشوار «السماوي»، فكانت نسبة تحقيق بني ياس للفوز التي وصلت إلى 35% فقط بفارق كبير عن ما حققه في نفس الفترة من الموسم الماضي، حيث وصلت نسبة الفوز إلى ما يقرب من 80%.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©