الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

اكتمال تحضيرات رالي أبوظبي الصحراوي

اكتمال تحضيرات رالي أبوظبي الصحراوي
1 مارس 2022 02:17

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الحادية والثلاثين اعتبارا من السبت المقبل.
ويبدأ المتسابقون القادمون من جميع أنحاء العالم بعملية التسجيل في حلبة مرسى ياس مقر الرالي، صباح الجمعة، قبل الانطلاقة الرسمية السبت، والمغادرة التقليدية في اليوم التالي الأحد باتجاه منطقة الظفرة الزاخرة بالمناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة، حيث تجري أحداث الرالي الرئيسية.
ويشتهر رالي أبوظبي الصحراوي بكونه أكثر الراليات إثارة وتشويقاً في سلسلة بطولة العالم الصحراوية، حيث يختبر أفضل السائقين والدراجين في العالم أقصى ما لديهم من خبرة ومهارة وقدرة على التحمل خلال اجتيازهم مراحل الرالي الخمس التي تبلغ مسافتها 264 كم و318 كم و270 كم و257 كم و217 كم على التوالي.
وستمضي السيارات والشاحنات والدراجات النارية والكوادس في رحلة ملحمية مذهلة عبر صحراء الربع الخالي الشهيرة، وسيشكل مخيم الرالي نقطة انطلاق ووصول المتسابقين في مراحل الرالي، وسيستضيف أكثر من 800 منافس وفني ومسؤول والطاقم الطبي والمتطوعين وممثلي وسائل الإعلام.  وعمل 200 متطوع وفني على مدار الساعة عدة أسابيع لتحويل موقع صحراوي خالٍ تماماً وسط الكثبان الرملية إلى مخيم تجمّع متكامل ومجهز تماماً، يُستخدم كقاعدة صحراوية للرالي لمدة خمس ليالٍ.
وتضمنت العملية أعمالاً أرضية واسعة تم فيها استخدام الآليات الثقيلة لتهيئة التضاريس والبنية التحتية التي تم تشييدها خصيصاً للرالي، بالإضافة إلى فتح طرق داخلية جديدة لتتمكن أسرة الرالي من التنقل في أنحاء المخيم المصمم حسب الطلب.  كما تم تجديد بعض الطرق القديمة الموجودة أصلاً في المنطقة لتسهيل مرور 600 مركبة خلال الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©