الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

توشاك.. «أمنيات ثلاثية»!

توشاك.. «أمنيات ثلاثية»!
27 فبراير 2022 21:25

لندن (د ب أ)

تمنى ناديا سوانسي سيتي وكارديف سيتي الإنجليزيان لكرة القدم، الشفاء لمهاجمهما السابق جون توشاك، بعد التقارير التي تفيد بتواجده في وحدة العناية المركزة بأحد مستشفيات مدينة برشلونة الإسبانية.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» عن صحيفة (إل دياريو فاسكو) الإسبانية، فقد تم نقل توشاك «72 عاماً» إلى المستشفى يوم الاثنين الماضي، بسبب التهاب رئوي حاد بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي أمس السبت.
وبعث نادي ريال مدريد الإسباني، الذي تولى توشاك تدريبه، رسالة للمدرب الويلزي، حيث كتب: «رسالة دعم ومودة إلى عزيزنا جون بنيامين توشاك، الذي نرسل له الشجاعة والقوة في هذه اللحظات».
لعب توشاك مع كارديف قبل فترته الناجحة للغاية في سبعينيات القرن الماضي مع فريق ليفربول الإنجليزي، ثم كان لاعباً ومديراً فنياً لفريق سوانسي.
ونشر نادي سوانسي رسالة على حسابه الخاص بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، حيث كتب: إن خواطر الجميع في سوانسي سيتي مع جون توشاك وعائلته. نحن كلنا معك. استمر بالقتال.
في غضون ذلك، غرد نادي كارديف: استمر في القتال يا بيج جون. نرسل كل محبتنا وأطيب تمنياتنا لك ولعائلتك.
أمضى اللاعب الدولي الويلزي السابق خمس سنوات مع كارديف قبل أن ينتقل عام 1970 إلى ليفربول، ليساهم معه في الفوز بعدد كبير من البطولات، التي كان من بينها 3 ألقاب للدوري الإنجليزي ولقبان بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إنجلترا.
وسجل توشاك 96 هدفاً لفريق منطقة ميرسيسايد، وتمكن من تكوين شراكة هجومية رائعة مع كيفن كيجان.
وانتقل توشاك إلى صفوف سوانسي عام 1978 كمدير فني ولاعب، وأشرف على صعوده للدرجة الأعلى 3 مرات خلال 4 مواسم.
وتولى توشاك تدريب العديد من الفرق، حيث كان من بينها ريال مدريد، الذي ترأس قيادته الفنية في ولايتين، كما قام بتدريب منتخب ويلز.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©