الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

مبابي: أنا رقم واحد!

مبابي: أنا رقم واحد!
27 فبراير 2022 12:41

 
أنور إبراهيم (القاهرة) 


حاول بعض الصحفيين استدراج الفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، بسؤاله بعد فوز فريقه على سانت إتيان 3-1، في «الجولة 26» للدوري الفرنسي، عما إذا كان قادراً على تحطيم رقم كافاني «200 هدف»، بعد أن عادل رقم إبراهيموفيتش «156هدفاً». ويقصد الصحفيون من وراء ذلك، معرفة ما إذا كان سيمدد عقده مع سان جيرمان، أم سيرحل في يونيو المقبل، لأنه يحتاج إلى تسجيل 44 هدفاً، وهي مهمة ليست سهلة خلال 3 أشهر فقط قبل نهاية الموسم، والإجابة تفضح حقيقة ما ينويه فيما يتعلق بمستقبله في الصيف المقبل، ولو قال سأفعل، ومعنى ذلك أنه قد يفكر في البقاء في باريس. 

وبذكاء شديد هرب مبابي من السؤال، واكتفي بأن قال: ما حققه إبراهيموفيتش هو شيء رائع، ويعتبر بمثابة رمز له دلالته، وكوني عادلت رقمه، فهذا إنجاز جيد، ويبقى كافاني، وسوف نرى ما يمكن أن يحدث مستقبلاً، ولكن الشيء المؤكد أن الحصول على لقب الهداف التاريخي لسان جيرمان، يعتبر إنجازاً لا يستهان به ولا يمكن تجاهله. 

وأضاف: أسعى دائماً لأن أكون «رقم واحد»، وسعيد بما أفعله هنا في باريس، ولكن ما يسيطر على تفكيري ليس تسجيل الأهداف، وإنما الفوز بالبطولات، وتحديداً دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج». 

واختتم مبابي تصريحاته بجملة لها أكثر من دلالة، وعلى كل طرف أن يفهمها على طريقته، إذ قال: إذا حافظت على تركيزي سوف أسجل أهدافاً أخرى كثيرة، على الأقل حتى يونيو القادم!
وكانت مباراة سان جيرمان وسانت إتيان شهدت تألقاً لافتاً للثنائي كيليان مبابي وليونيل ميسي، وكان واضحاً مدى التفاهم بينهما، وشكلا بالفعل ثنائياً خطيراً، وكانت تمريرتا ميسي الساحرتان وراء هدفي مبابي خلال المباراة.
واستحق بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018 مع «الديوك» أن يكون رجل المباراة، بل إنه حصل على درجة 8 من 10، بينما حصل ميسي على 7 من 10، وهما أعلى درجتين في المباراة، حسبما ذكر موقع «ياهو سبورت»، الذي أكد أن الثنائي «مبابي وميسي» وجها إنذاراً شديد اللهجة إلى ريال مدريد قبل مباراة إياب دور الـ 16، لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» التي تقام يوم 9 مارس المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو» بالعاصمة الإسبانية مدريد.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©