الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

مبابي يعادل «إبرا 156»

مبابي يعادل «إبرا 156»
27 فبراير 2022 09:07

 
باريس (أ ف ب) 

أصبح كيليان مبابي ثاني أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان، عندما قاد وليونيل ميسي فريقهما للعودة إلى سكة الانتصارات، والاقتراب أكثر من استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما صنع الأرجنتيني هدفَي زميله في الفوز 3-1 على ضيفه سانت إتيان ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين.
وكان فريق العاصمة مُني بخسارة مفاجئة 1-3 ضد مضيفه نانت في المرحلة الماضية، رغم مشاركة الثلاثي «ميسي- مبابي- نيمار» أساسيين، للمرة الثانية فقط في الدوري هذا الموسم.
وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر من الجابوني دينيس بوانجا، إثر هفوة من البرتغالي دانيلو بيريرا «16» الذي عوض خطأه بتسجيل الهدف الثالث «52»، بعد أن سجل مبابي قبل وبعد الاستراحة «42 و47».
وبات مبابي ثاني أفضل هداف في تاريخ سان جيرمان مع 156 هدفاً في جميع المسابقات، معادلاً رقم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فيما يتربع الأوروجوياني إدينسون كافاني على قمة الأفضل في تاريخ النادي مع 200 هدف.
ويسير فريق العاصمة بثبات نحو استعادة اللقب الذي خسره لمصلحة ليل الموسم الفائت، رغم أن هدفه الأهم يبقى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فشل في ذلك في أول نهائي وصل له قبل عامين عندما سقط ضد بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.
وقال المدافع بريسنيل كيمبيمبي بعد الفوز لقناة «كانال بلوس»: «لم يكن الشوط الأول سهلاً، لدينا نواقص فنية، نجحنا في تصحيح الأمور بعد الاستراحة، وقمنا بما يتوجب علينا للعودة في النتيجة، ندرك أنه لدينا جودة على المستويين الهجومي والدفاعي».
وكان سان جيرمان حقق انتصارًا قاتلاً على ريال مدريد بفضل هدف متأخر لمبابي في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية منتصف الأسبوع الماضي، على أن يتواجها إياباً في العاصمة الإسبانية في 9 مارس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©