السبت 20 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الرجاء.. «خطوة عملاقة» إلى «ثمانية الأبطال»

الرجاء.. «خطوة عملاقة» إلى «ثمانية الأبطال»
26 فبراير 2022 10:44

 
القاهرة (أ ف ب)


خطا الرجاء المغربي خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق فوزه الثالث توالياً على حساب ضيفه حوريا كوناكري الغيني 1-صفر في الجولة الثالثة لدور المجموعات، في حين فرض المريخ السوداني أفضليته على غريمه التقليدي ومواطنه الهلال على المستوى القاري بعدما غلبه 2-1.
واحتفل الرجاء «العالمي» بعودة جمهوره إلى مدرجات ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء، بعد انقطاع دام سنتين بسبب الإجراءات المتخذة من سلطات البلاد ضد فيروس كورونا، وأهداه انتصاراً ثالثاً على حساب الضيف الغيني ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويدين «النسر الأخضر» بفوزه إلى قائده محسن متولي مسجل هدف اللقاء الوحيد «67»، فضلاً عن حارسه مروان فخر الذي تألق في الدفاع عن شباكه.
وابتعد الرجاء في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط من تسع ممكنة، أمام أمازولو الجنوب أفريقي الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط، إثر فوزه على وفاق سطيف الجزائري 1-صفر أيضاً، وتجمد رصيد الوفاق عند ثلاث نقاط وحوريا خالي الرصيد في المركز الأخير.
وفي المجموعة ذاتها، مني وفاق سطيف بخسارة ثانية على التوالي، وكان الفريق المضيف الطرف الأفضل، ولا سيما في الشوط الأول الذي أنهاه بتقدم عبر أميجو ميميلا، من تسديدة بعيدة سكنت شباك الحارس زكريا بوحلفاية، بعدما ارتطمت بظهر المدافع هشام بلقروي «42».
وعلى ملعب «السلام» في العاصمة المصرية القاهرة، حسم المريخ القمة التقليدية السودانية بفوزه على غريمه الهلال 2-1 ضمن المجموعة الأولى، ويدين المريخ بفوزه إلى مهاجمه العائد من الإصابة السماني الصوي بتسجيله الهدفين «3 و41»، فيما أحرز للهلال محمد عبد الرحمن غربال «32».
وهذا الفوز الثالث لفريق «الزعيم» قارياً على غريمه التقليدي الذي حقق انتصاراً وحيداً لفريق «سيد البلد» وثلاثة تعادلات.
وقال السماني الصاوي بعد المباراة: «هذه مباراة دربي السودان وطعمها خاص، لهذا كنا عازمين على تحقيق الانتصار بعزيمة وإرادة»، وتابع: «اللقاء المقبل ضد الأهلي طعمه خاص أيضاً، ونتطلع لمواصلة التقدم وليس الوقوف عن النقاط الأربع».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©