الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

أرسنال عينه على «جوهرة الباسك»!

أرسنال عينه على «جوهرة الباسك»!
26 فبراير 2022 09:54

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


تسعى إدارة أرسنال الإنجليزي للتعاقد مع المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك لاعب ريال سوسيداد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل سد النقص العددي في الجانب الهجومي للفريق، بعد رحيل الجابوني بيير- إيميريك أوباميانج إلى برشلونة الإسباني.

وذكرت مصادر صحفية إنجليزية أن «المدفعجية» سيجري مفاوضات مع وكلاء إيزاك خلال الأيام المقبلة، بهدف الاتفاق على إنهاء الصفقة في الصيف. 

ويوجد شرط في عقد المهاجم السويدي مع ريال سوسيداد، يسمح له بالرحيل، على أن يدفع النادي الذي يرغب في الحصول على خدماته، 80 مليون يورو، إذ إن النادي «الباسكي» يعتبر الهداف السويدي «جوهرة المستقبل» للفريق.
وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن أي اتفاق محتمل يستلزم ضرورة تخلي سوسيداد عن الشرط الجزائي، أو تخفيضه لأنه مبالغ فيه.
ويستهدف أرسنال دعم هجومه بمهاجمين جدد ودماء جديدة، ليس فقط لرحيل أوباميانج، وإنما لأن عقد كل من الفرنسي ألكسندر لاكازيت «30 عاماً» والمهاجم الإنجليزي إيدي نكيتياه «21 عاماً»، ينتهيان في الصيف المقبل، واحتمالات رحيلهما واردة بقوة. 

ويريد الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، أن يعوض فشل إدارة ناديه في الفوز بصفقة المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش الذي خطفه يوفنتوس الإيطالي، ولهذا يسعى لتدعيم هجومه، من أجل المزيد من الفاعلية الهجومية، حتى يتسنى للفريق المنافسة على كل البطولات القادمة، ونقل أرتيتا إلى إدارة «المدفعجية» هذه الرغبة على أمل تحقيقها له في نهاية الموسم.
يذكر أن ألكسندر إيزاك المولود في 21 سبتمبر1999«22 عاماً»، بدأ ممارسة كرة القدم في سن صغيرة جداً «6 سنوات»، بينما بدأ مسيرته الاحترافية في السادسة عشرة مع أيك، ثم انتقل إلى بروسيا دورتموند موسم 2016-2017، واستمر معه حتى 2019، قبل أن يشد الرحال إلى إسبانيا موسم 2019-2020. 

وإيزاك لاعب دولي سويدي شارك منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو 2020»، كما شارك أيضاً في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى «مونديال 2022»، ولم يتأهل منتخب بلاده مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، وإنما إلى الملحق الأوروبي مع 9 منتخبات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©