السبت 20 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

توخيل يرفض «العاطفة» في اختيار حارسه!

توخيل يرفض «العاطفة» في اختيار حارسه!
26 فبراير 2022 09:30

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لم يحدد الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، حتى الآن هوية الحارس الذي يدفع به غداً «الأحد»، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية أمام ليفربول، إذ أن المنافسة شديدة بين السنغالي إدوارد ميندي، والإسباني كيبا أريزابالاجا الذي لعب أساسياً في مباريات الكؤوس السابقة، وأيضاً في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي حصل «البلوز» على لقبها، ويأمل كيبا أن يكون الحارس الأساسي في النهائي الإنجليزي.
وعندما سئل أحد الصحفيين توخيل عن هوية الحارس الأساسي في مباراة الغد «الأحد»، تهرب من الإجابة، وقال: لن أقول الآن، والقرار بعد التدريب الأخير.
وأضاف: من حقكم أن تطرحوا هذا السؤال، بعد أن لعب كيبا دوراً مهماً في وصولنا إلى المباراة النهائية في مونديال الأندية، ولكني اتخذت القرار، بعد ذلك بمشاركة ميندي في النهائي عقب عودته من الكاميرون.
وقال: كما هي عادتنا، سيكون القرار الأخير بعد التدريب الأخير، ولسنا بحاجة لاتخاذ القرار الآن طالما لا يزال هناك تدريب أخير.
وأعترف توخيل بأن كيبا كان رائعاً طوال الفترة التي غاب فيها ميندي، سواء بسبب الإصابة العضلية، أو بفيروس كورونا، أو لوجوده مع منتخب بلاده في الكاميرون، ولهذا فإنني أرى أن الوضع مريح والعكس في الوقت نفسه، لأن الحارسين جاهزين.
وقال: كيبا يستحق اللعب فعلاً، ولكن الموقف حساس جداً، ولا يمكن أن أكون عاطفياً في هذا الموضوع، وأنظر إلى الحل الأفضل والأمثل للفريق، ولوكان كيبا لاعباً وليس حارساً، لما دخلنا في هذه المناقشات، ولكن هذا المركز لا ينبغي أن يشهد تغييرات كثيرة، في إشارة واضحة إلى أنه ربما يعتمد في النهاية على ميندي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©