الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الشارقة وشباب الأهلي.. «القمة 89»

الشارقة وشباب الأهلي.. «القمة 89»
25 فبراير 2022 16:09

 
علي معالي (الشارقة)


«القمة 89» بين الشارقة وشباب الأهلي غداً «السبت» ضمن «الجولة 17» لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، لها «الحسابات الخاصة»، و«الأهداف الواضحة»، أهمها الفوز بحثاً عن الزحف إلى الصدارة التي يتربع عليها العين منفرداً.
وجمع «الملك» و«الفرسان» 30 نقطة حتى الآن، خلف «الزعيم» صاحب «الريادة المطلقة»، من بعده الوحدة «الوصيف»، وبالتالي فإن كل منهما يخطط إلى كيفية «فك الشراكة» الحالية.
شهدت مباراة الدور الأول الخسارة الأولى للشارقة، حيث انتهت لمصلحة شباب الأهلي 4- 3، رغم أن «الملك» بادر بالتهديف في الدقيقة الأولى، عن طريق برنارد دوارتي، وظلت المباراة ملتهبة بين الفريقين، حتى نجح «الفرسان» في إحراز هدف التفوق، بعد أن وصلت النتيجة إلى 3-3، ليكون الهدف القاتل والرابع بتوقيع مهدي قائدي في الدقيقة 93، ليمنح «الفرسان» الفوز رقم 30 في «المواجهة 88».
ويعد الشارقة بالجمع بين حقبتي الاحتراف وماقبله الأكثر انتصاراً «31 مرة»، مقابل «30 مرة» لشباب الأهلي، بينما حضر التعادل «27 مرة». ومنذ انطلاق «الاحتراف» موسم 2008- 2009، فإن التفوق واضح لـ «الفرسان»، حيث خاض الفريقين 23 مباراة، والأفضلية لشباب الأهلي.
وخلال المشوار الطويل للفريقين بالدوري، فإن الثنائي عبدالعزيز محمد «عزوز» وسعيد الكأس أكثر لاعبي «الملك» تسجيلاً للأهداف، برصيد 11 هدفاً لكل منهما، وفي شباب الأهلي يوسف عتيق 8 أهداف، وأكبر فوز للشارقة 5- 3، مقابل 4-1 لشباب الأهلي.
ويسعى كوزمين مدرب الشارقة للاستمرار في حصد الأرقام القياسية الشخصية مع «الملك»، وفي المقابل فإن مهدي علي يفكر في كيفية استمرار قفوقه خلال المواجهات الأخيرة بين الفريقين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©