الأربعاء 10 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

171 ألف يورو يومياً في عقد مبابي!

171 ألف يورو يومياً في عقد مبابي!
19 فبراير 2022 11:16

 
رضا سليم (دبي)


تحول الفرنسي الدولي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان إلى حديث الساعة بين جماهير «الساحرة المستديرة» في العالم، بعدما قدم له فريقه عرضاً خيالياً لتجديد التعاقد معه، حيث سيكون أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، في حال موافقته على العرض.
وقدم باريس سان جيرمان عرضاً ضخماً لنجمه مبابي للتجديد معه، في محاولة لقطع الطريق على ريال مدريد، مع نهاية عقده الصيف المقبل، ويتضمن العرض زيادة راتبه تقارب 600 ألف يورو، ليتقاضى أجراً أسبوعياً يصل إلى 1.2 مليون يورو، ليكون أعلى راتب في التاريخ.
وبلغة الحسابات يتقاضى اللاعب الفرنسي في العرض الجديد 63 مليون يورو في السنة الواحدة، وهو ما يعني أنه سيحصل شهرياً على 4.8 مليون و1.2 مليون أسبوعياً و171.428 ألف في اليوم و7.142 ألف في الساعة، و119 يورو في الدقيقة، و1.98 يورو في الثانية الواحدة.
وأكدت صحيفة «آس» الإسبانية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يضغط على مواطنه كيليان مبابي لتجديد عقده مع ناديه واستمراره في الدوري الفرنسي، خاصة أنه يعتبر وجهة كبيرة له.
وحدد موقع «ترانسفير ماركت» المختص في تحديد القيمة السوقية للاعبي كرة القدم قيمة مبابي بـ160 مليون يورو، في حين أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب سان جيرمان يتصدر قائمة الأعلى أجراً في كرة القدم، ويحصل على 40 ميلون يورو سنوياً.
وينتهي عقد مبابي «23 عاماً» مع سان جيرمان في الصيف المقبل، بعد فشل ريال مدريد في التعاقد معه في «الميركاتو الصيفي» الماضي، بسبب تعنت إدارة الفريق الباريسي، وتؤكد التقارير أن اللاعب أتم اتفاقه مع الفريق «الملكي».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©