الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

سيميوني بين الرحيل والإقالة!

سيميوني بين الرحيل والإقالة!
19 فبراير 2022 10:44

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد يفكر بجدية في إنهاء مغامرته الطويلة مع «الروخي بلانكوس»، إذ تكهنت بعض الصحف الإسبانية بإمكانية رحيله بنهاية هذا الموسم، إذا ما خرج منه «صفر اليدين»، فلم يعد أمامه إلا بطولة دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» الذي سيواجه فيه مانشستر يونايتد هذا الأسبوع، في إطار دور الـ 16 لهذه البطولة، بينما خرج من كأس إسبانيا، وابتعد كثيراً عن المنافسة على الدوري الإسباني «الليجا» إذ أن الفارق بينه وبين ريال مدريد المتصدر حتى الآن 15 نقطة كاملة، إذ بلغ رصيد «الريال» 54 نقطة، بينما يملك أتلتيكو 39 نقطة حتى «الجولة 24»، وإن كانت المفاجآت واردة أحياناً.
ومن جانبها، اتخذت إدارة «الأتليتي» احتياطاتها تحسباً لاحتمالات رحيله أو إقالته، وحددت مرشحها الأول لخلافته، وهو الإسباني أرنستو فالفيردي المدير الفني الأسبق لبرشلونة. 

غير أن صحيفة «سبورت» أكدت أن إدارة «الأتليتي» لا تزال حتى الآن تثق في سيميوني، ولا تفكر في إقالته، بسبب ما قدمه للنادي على امتداد السنوات العشر الأخيرة.
ويمتد عقد المدرب الأرجنتيني حتى «صيف 2024»، وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة إصرار المدرب نفسه على الرحيل، فإن الخيار الأول «البديل» هو فالفيردي، ولم يتردد أي اسم آخر في هذا الشأن.
ويواجه أتلتيكو مدريد فريق أوساسونا على ملعب «آل سادار»، في إطار «الجولة 25»، للدوري الإسباني، وكان الفريق تلقى هزيمة مفاجئة من ليفانتي 1- صفر، في المباراة المؤجلة بينهما من «الجولة 21»، وهى الخسارة التي ألقت بظلالها على العلاقة بين سيميوني وإدارة «الأتليتي».
سيموني المولود في 28 أبريل 1970 «51 عاماً»، قاد أتلتيكو مدريد إلى الحصول على 8 بطولات حتى الآن، بدأها بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» عام 2012، وأعقبها بالسوبر الأوروبي 2013، وكأس ملك إسبانيا في العام نفسه، والدوري الإسباني 2014، والسوبر الإسباني في العام نفسه، والدوري الأوروبي مرة أخرى 2015، والسوبر الأوروبي 2018 والدوري الإسباني العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©