الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

خطة برشلونة لخطف هالاند من الريال!

خطة برشلونة لخطف هالاند من الريال!
19 فبراير 2022 10:22

أنور إبراهيم (القاهرة)


في الوقت الذي أعلنت فيه المصادر القريبة من ريال مدريد، عن قرب التوصل إلى اتفاق مع أسرة المهاجم النرويجي أيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني، كشفت إدارة برشلونة النقاب عن خطتها لإحباط محاولات الملكي، وإغراء اللاعب بتحويل دفته إلى «الكامب نو». 

وذكرت صحيفة «سبورت الكتالونية»، أن برشلونة قرر إعلان أسبابه لضم هالاند، في إطار خطة تستند إلى عدة معايير، أولها يتعلق بالجانب الرياضي، إذ اقترح على هالاند أن يكون هو نجم المشروع الجديد لبرشلونة، على أن يحاط بمجموعة من اللاعبين الشباب المتميزين، من أجل إعادة النادي إلى منصات التتويج بالبطولات والألقاب، ومنهم بيدري وجافي وأنسو فاتي وفيران توريس ونيكو. 

وقالت الصحيفة إن هذا الوضع لن يكون موجوداً في ريال مدريد، لأن الهدف الأول لـ «الملكي» هو ضم الشاب الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.
وينوي برشلونة أيضاً «بروزة» هداف دورتموند إعلانياً وإعلامياً بمشروع «الديجيتال» والتسويق الجيد له، حتى يضمن زيادة عدد متابعيه على شبكات التواصل الاجتماعي، في حالة توقيعه ل «الكتالوني»، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهالاند للفوز بجائزة الكرة الذهبية، التي حصل عليها نجوم كثيرون لعبوا لبرشلونة مثل الأرجنتيني ميسي «7مرات»، وكل من البرازيليين رونالدينيو وريفالدو، والبلغاري هرستو ستويشكوف مرة واحدة.
وفيما يتعلق بالراتب، تقترح إدارة برشلونة على هالاند راتباً قدره 20 مليون يورو سنويا، ً لمدة 5 سنوات، ليكون هذا الشاب النرويجي صاحب أعلى راتب في الفريق، رغم أن هذه النقطة تحديداً ليست مؤكدة، على حد قول عدد من الخبراء، لأن «البارسا» يعاني من أزمة اقتصادية حادة، ولأنه لو فعل ذلك يتسبب في ثورة داخل غرفة الملابس.
وترددت أنباء عن توقيع «أسرة» هالاند لاتفاق مبدئي أو «مسودة اتفاق» مع إدارة الريال في مدينة موناكو خلال الأيام الأخيرة، بعد أكثر من اجتماع لم يحضره مينو رايولا وكيل اللاعب لأسباب صحية، وإنما حضرته المحامية رافائيلا بيمنتا الذراع الأيمن لرايولا، كما حضره ألف- إينج والد اللاعب الذي يلعب دوراً رئيسياً في تحديد مصير نجله. 

غير أن الاتفاق النهائي لم يحسم حتى الآن، وبناء على كل ذلك، فإن اللاعب مطالب بأن يحسم موقفه سريعاً، ويختار النادي الذي يراه مناسبا له أكثر من غيره، وطالما أنه أعلن من قبل رغبته في اللعب بإسبانيا، عليه أن يختار بين «الريال» و«البارسا».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©