السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

مواهب واعدة في اليوم الأول من بطولة التحدي للجو جيتسو

مواهب واعدة في اليوم الأول من بطولة التحدي للجو جيتسو
18 فبراير 2022 21:03


أبوظبي (الاتحاد)
وسط أجواء مميزة من الحماس والمتعة، شهدت جو جيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي منافسات اليوم الأول من بطولة التحدي للجو جيتسو، بمشاركة المئات من الأطفال من مختلف الجنسيات.
حضر المنافسات محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات.
وحلت أكاديمية تيم جلادييترز في المركز الأول برصيد 975 نقطة وذهب مركز الوصيف لنادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس برصيد 675 نقطة وأكاديمية جو جيتسو أرينا في المركز الثالث برصيد 595 نقطة.
وعلى صعيد الدول حققت دولة الإمارات المركز الأول برصيد 1870 نقطة ومصر وصيفا برصيد 290 نقطة والأردن ثالثا برصيد 280 نقطة.
وعبّر محمد سالم الظاهري عن اعتزازه بالمشهد الرائع الذي رسمه الأطفال على البساط وهم يتنافسون بحماس وندية، منوها بأن تلك الفئة من المواهب ستقود مسيرة ناجحة من الإنجازات خلال العقد القادم، وتلك هي البداية الصحيحة نحو مستقبل واعد.
وقال: «بطولة التحدي سجلّت نجاحا لافتا في استقطاب أكبر عدد من المشاركين، ما يدل على وعي متنام بأهمية هذه الرياضة في المجتمع الإماراتي، ويرسخ دور الأسرة والعائلة في توجيه الأبناء نحو ممارسة الجوجيتسو لما لها من جوانب إيجابية عديدة ترتقي بشخصية وسلوك اللاعبين وتسهم في تعزيز نمط حياتهم على النحو الأمثل، والاتحاد يعمل وفق رؤية تؤسس لبناء قاعدة مستدامة للمواهب تمثل رافدا للمنتخبات الوطنية، ونحن قادرون على ذلك بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به رياضتنا من قبل القيادة الرشيدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوفير جميع مقومات النجاح أمام الجيل الجديد من الصغار والأطفال الذين أثبتوا اليوم بأدائهم وحماسهم أنهم ماضون نحو مسيرة احترافية ناجحة.
وتميزت منافسات اليوم في بطولة التحدي بحضور جماهيري كبير، شكّلت الأسر النسبة الأكبر فيه، حيث توافدت لتشجيع أبنائها وتحفيزهم لتحقيق الفوز.
وفي هذا السياق يقول حسام الهندي والد اللاعب كريم / حزام أبيض أنه لم يتردد في إشراك ابنه في البطولة خصوصا أنه يتمرن بانتظام طوال الأشهر الماضية، واضاف أن ابنه يعشق رياضات الدفاع عن النفس بشكل عام لكنه بطبيعته مسالم ويتجنب العنف، لذلك وجد ضالته في رياضة الجو جيتسو التي هي في الأساس رياضة دفاعية.
وأشاد كريم بجهود الاتحاد واستثماره في الأطفال والشباب وصحتهم وتطوير نمط حياتهم؛ فيما تتوفر في أبوظبي إمكانات كبيرة لصقل موهبة الاطفال وضمان استمراريتها على مدى الأعوام لافتا إلى توفر أندية وأكاديميات متخصصة للأطفال.
بدوره يقول مايكل رايتر والد ماريا ( 8 سنوات) والتي تشارك في سابع بطولة لها في الدولة:»أبوظبي مهد الأبطال ومصنع المواهب، أعيش هنا منذ 12 عاما وعاصرت تطور رياضة الجو جيتسو لحظة بلحظة. يقوم الاتحاد بعمل جبار حتى باتت هذه الرياضة الأكثر شعبية. اتوقع مستقبل مشرق لابنتي التي تتطور كل يوم، واظن أنها في غضون خمسة أعوام ستتمكن من اعتلاء منصات التتويج والمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية، أبرز بطولة على الاطلاق.
وقد حصل اللاعبون المشاركون في منافسات اليوم الأول على شهادات تقدير وهدايا تذكارية، تعبيرا عن الامتنان لمشاركتهم وحافزا لهم لمواصلة التدريب والتطور، وتستهدف البطولة الفئات السنية من عمر 4 – 15 عاما وهي مخصصة لحملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.
من ناحية أخرى، استمتعت الأسر والعائلات والأطفال بباقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي استضافتها منطقة الجماهير الخارجية لصالة جو جيتسو أرينا، حيث تنوعت بين أنشطة الرسم على الوجه، والتلوين، والفنون، والنحت، بينما قضى الأطفال أوقاتا ممتعة مع كل هذه الفنون والالعاب، حيث مارسوا أنشطة القفز على القلاع المطاطية (الترامبولين)، وسباق السيارات، والقطار وغيره.
وتستكمل السبت منافسات اليوم الثاني من البطولة بنزالات البنين والبنات من حملة الحزام الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©