السبت 20 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«الزعيم» يعزز الصدارة بـ«ثنائية»

«الزعيم» يعزز الصدارة بـ«ثنائية»
18 فبراير 2022 20:00

 
معتز الشامي (دبي)


عزز العين صدارته لدوري أدنوك للمحترفين، بفوزه على ضيفه بني ياس 2-0، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد، ضمن «الجولة 16».
وسجل «الثنائية» الأرجنتيني جوانكا في الدقيقة 47، والمغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 86، ليحصد «الزعيم» ثلاث نقاط جديدة، رفعت رصيده إلى 39 في المركز الأول، فيما بقي «السماوي» عند «19 نقطة» في الترتيب الثامن.
جاءت المباراة متوازنة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، حيث فرض الضيوف أسلوباً دفاعياً، وسيطر الحذر التكتيكي على أداء الفريقين، رغم الأفضلية النسبية لأصحاب الأرض، في ظل الحضور الكثيف لجماهير «الزعيم».
ولاحت الفرصة الأولى لبني ياس، من محاولة مزدوجة، بدأها محمد حمدان بتسديدة من داخل المنطقة، تصدى لها الحارس خالد عيسى، لتصل إلى أحمد شحدة، الذي حول كرة عرضية، عالجها محمد الحمادي برأسية مرت قريبة من المرمى في الدقيقة 16.
ورد العين بهجمة معاكسة، قادها لابا كودجو الذي نجح في مواجهة الحارس فهد الظنحاني، وحاول التسديد تجاه المرمى الخالي، أبعدها الدفاع في الدقيقة 25، ليحسم التعادل السلبي الشوط الأول.
ومنح خوانكا العين أفضلية التقدم بالهدف الأول، بعدما استغل كرة أرسلها سفيان رحيمي من داخل المنطقة، قابلها بتسديدة «على الطائر»، مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 47، وهو الهدف السابع الذي يسهم فيه صانع الألعاب الأرجنتيني في آخر 7 مباريات للعين في الدوري، «صنع 5 أهداف وسجل هدفين».
وعوض لابا الفرصة المهدرة التي لاحت له وأضاعها بغرابة، عبر إهدائه كرة الهدف الثاني إلى سفيان رحيمي، لم يتوان في إيداعها الشباك، في الدقيقة 86، ليحسم صاحب الأرض المواجهة المثيرة بالفوز بهدفين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©