الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

كونتي يفضل «المنتج النهائي»!

كونتي يفضل «المنتج النهائي»!
18 فبراير 2022 09:39

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


اعترف الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، بأنه غير راضٍ عن تصرفات إدارة النادي، فيما يتعلق بصفقات سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، والتي شهدت رحيل أربعة نجوم هم تانجي ندومبيلي، وديلي آلي، وجيوفاني لوسيلسو، وبريان جيل.
واكتشف كونتي مثل المديرين الفنيين الذين سبقوه، مدى صعوبة العمل في ظل إدارة دانييل ليفي الرئيس التنفيذي لـ «السبيرز». 

ولم يخف كونتي خيبة أمله وإحباطه الشديد لرحيل هؤلاء اللاعبين، وقال: ما حدث في يناير الماضي «الميركاتو الشتوي» ليس سهلاً بالمرة، إذ إن رحيل 4 لاعبين مهمين دفعة واحدة، ووصول لاعبين اثنين فقط، يعني من الناحية الرقمية، أننا لم ندعم الفريق وإنما أضعفناه، ولو نظرياً على الورق.
وقال كونتي الفائز ببطولة الدوري الإيطالي «الكالشيو» مع إنتر ميلان الموسم الماضي: إذا كنت تريد أن تكبر بصورة أسرع، وأن تكون أكثر قدرة وسرعة على المنافسة، فإنك تحتاج إلى لاعبين لديهم الكثير من الخبرات.
وألمح كونتي في حديثه لشبكة «سكاي إيطاليا»، إلى أن اللاعبين اللذين وقعا لتوتنهام «رودريجو بنتانكور وديان كولوسيفسكي» القادمين من يوفنتوس الإيطالي، يؤكدان الفلسفة التي ينتهجها النادي في التعاقدات، والتي تفضل اللاعبين الشباب وليس «السوبر» أصحاب الخبرة، مع تسليمه بجودة اللاعبين الشابين، واعترافه بأنهما يمثلان المستقبل المثالي لتوتنهام. وأخذ على إدارة «السبيرز» أنها تبحث فقط عن لاعبين شباب يمكن تطوير أدائهم مع مرور المباريات، بدلاً من البحث عن «نجوم سوبر» وأصحاب خبرات وجاهزين، والذين وصفهم بأنهم «منتج نهائي»، في إشارة واضحة إلى أنه كان يتمنى التعاقد مع نجوم الطراز العالمي من نوعية روميلو لوكاكو، وهاري كين وسون.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©