الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
رايس: ميسي الأفضل في التاريخ
رايس: ميسي الأفضل في التاريخ
5 فبراير 2022 10:05

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


عندما سئل الإنجليزي ديكلان رايس لاعب وسط وستهام يونايتد، في برنامج «ذا أوفرلاب» الذي يقدمه النجم المخضرم والإعلامي المتميز جاري نيفيل، عن اللاعب الذي يختاره لتسديد ضربة جزاء حاسمة، من بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قال بلهجة قاطعة: رونالدو طبعاً فهو رجل المناسبات الكبرى، وكثيراً ما سجل في نهائيات دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، وفي الدوريات التي خاضها مع الأندية التي لعب لها «مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس».
وأضاف: أراهن بكل أموالي على رونالدو في المواجهات الكبرى، إذ أن محصلة «الدون» بالنسبة لضربات الجزاء أفضل من ميسي، الأول سدد 143ركلة خلال مشواره الكروي، ولم يفشل إلا 28 مرة، بينما منافسه الأزلي ميسي فشل 29 مرة في 103 ركلات سددها عبر تاريخه، سواء مع ناديه أومنتخب بلاده.
وقال: رونالدو هو اللاعب الذي يمكن أن تستمد منه الإلهام في المناسبات الكبرى، لأنه أثبت بأرقامه أنه أحد الخيارات الأفضل لمانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، حيث سجل عدداً كبيراً من الأهداف التي سمحت له بتحطيم أرقام قياسية عديدة على مر السنين.
وتطرق رايس كابتن «الهامرز» للحديث عن ميسي، وقال: «البرغوث» هو أفضل موهبة أنجبتها كرة القدم العالمية عبر تاريخها الطويل، ليس هناك أدنى شك في ذلك.
وعن رأيه في الجدل الذي أثير حول رحيل كل من رونالدو وميسي عن «الريال» و«البارسا»، قال ديكلان: رغم أنها مسألة صعبة، إلا أنني أراها ظاهرة طبيعية. 

واعترف بأن ما يفعله ميسي بالكرة شيء لا يصدق وخاص جداً، وقال: لا أظن أننا سنرى لاعباً مثله ذات يوم.
ويأمل رايس أن يلعب في دوري الأبطال «الشامبيونزليج»، ويحارب مع وستهام يونايتد، من أجل دخول المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» الذي يضمن له المشاركة في هذه البطولة.
وترددت شائعات عديدة وتكهنات بأن مستقبل رايس في «الميركاتو الصيفي» المقبل، ينحصر بين مانشستر يونايتد الذي يطلبه بإلحاح لتدعيم وسطه الدفاعي، وتشيلسي الذي يدين له بأنه خريج أكاديميته الكروية.
يذكر أن ديكلات رايس المولود في 14 يناير1999«23 عاماً»، أمضى مسيرة شبابه في أكاديمية تشيلسي من 2006إلى 2015، ثم بدأ مسيرته الاحترافية في وستهام يونايتد عام 2015، وهو قائد الفريق حالياً، ولعب رايس لمنتخبات الشباب الأيرلندية تحت 17و19 و21، ثم انضم إلى منتخب إنجلترا الأول عام 2019.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©