الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«العنابي27 » بـ «الأربعة»
«العنابي27 » بـ «الأربعة»
4 فبراير 2022 20:26

 
محمد سيد أحمد (أبوظبي)


قلص الوحدة «الوصيف» الفارق مع العين «المتصدر» إلى 3 نقاط، بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة، بفوز مثير على العروبة 4-2، على ملعب بني ياس بالشامخة، في بداية الدور الثاني لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، بينما بقى العروبة في المركز قبل الأخير وله 8 نقاط.
وحصد الوحدة 3 نقاط مهمة، خاصة أنه لعب منذ الدقيقة 12 بعشرة لاعبين، بعد أن تلقى «ضرية موجعة» بطرد الحارس محمد الشامسي، بعد تلامس بينه وعلي مدن لاعب العروبة، خارج منطقة الجزاء، نال عليه إنذاراً، قبل أن يعود الحكم إلى «الفار»، ويلغي «الصفراء»، ويمنحه البطاقة الحمراء التي تعد الأولى له خلال مسيرته، وبعد 88 مباراة خاضها في البطولة.
وتقدم سعيد عبيد للعروبة بالهدف الأول، في الدقيقة 17 مستثمراً كرة طويلة من سالم سيف خلف المدافعين ومضيفاً رابع أهدافه في المسابقة، وهو الهدف الأول للعروبة في مرمى الوحدة خلال «عصر الاحتراف» حيث التقيا في ذهاب الدور الأول، وانتهت المباراة بفوز «العنابي» برباعية نظيفة.
وبعد 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، نجح عمر خربين إحراز هدف التعادل، برأسية رائعة، من الركنية التي نفذها إسماعيل مطر، الذي عاد ليصنع الفارق مجدداً، بإحرازه هدفاً مستحيلاً من ضربة ركنية، ليضع الوحدة في المقدمة في الدقيقة 67، وهو الهدف الشخصي الثاني له هذا الموسم.
وتواصلت الإثارة بإدراك على مدن للتعادل للعروبة، في الدقيقة 80، وبعد 3 دقائق فقط، أعاد جواو بيدرو «العنابي» إلى التقدم بالهدف الثالث بـ «هدية» من عمر خربين، وأضاف أدريان سيلفا الهدف الرابع للوحدة من ضربة جزاء في الدقيقة 90.
وحافظ «العنابي» على تفوقه على العروبة للمرة الثانية على التوالي، كما أظهر شخصية قوية، بعد أن بعودته في الشوط الثاني، وقلبه لتأخره بهدف إلى الفوز 4-2.
  
من جهته، هنأ أنطونيو روكافينا مساعد مدرب الوحدة، لاعبي فريقه بالفوز المهم، وقال: كنا سيئين في الشوط الأول، لكننا عدنا وحققنا الأهم وانتصرنا، العروبة قدم مباراة كبيرة وقاتل، ووضعنا في موقف صعب، ومن الجيد أننا فزنا في النهاية، وأيد أن أشيد بكل اللاعبين، وبصفة خاصة بالنجم إسماعيل مطر الذي أثبت مرة أخرى أنه أفضل لاعب في الكرة الإماراتية.
أما فتحي العبيدي مدرب العروبة، قال: أهدرنا فرصاً كثيرة، ولم نستغل نقص الوحدة العددي رغم تقدمنا بالهدف الأول، ثم العودة لاحقاً إلى التعادل، بينما استغل الوحدة فرصه المتاحة وسجل منها في أوقات مهمة، ولم تنجح محاولاتنا في إيقاف خطورة جواو بيدرو وعمر خربين وإسماعيل مطر، ونتطلع إلى القادم وأبارك للوحدة الانتصار.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©