الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
العين وخورفكان.. «لقاء الطموح»
العين وخورفكان.. «لقاء الطموح»
4 فبراير 2022 18:43

معتز الشامي (دبي)


يدخل العين المواجهة المرتقبة أمام خورفكان غداً «السبت» بطموح استعادة مسار النتائج الإيجابية في دوري أدنوك للمحترفين، وانتزاع «العلامة الكاملة» أمام الضيف المتحفز هو الآخر لتقديم مباراة قوية بعد التغيير الفني، وتكليف مدرب جديد بحجم الأرجنتيني كالديرون.
شعار «التعويض» سيكون حاضراً في الملعب بالنسبة لـ «الزعيم»، الذي خسر الجولة الماضية أمام الشارقة بهدفين قبل التوقف، وتعد الأولى للعين الذي سيطر على قمة الترتيب منذ بداية الموسم، ولا يزال في الصدارة.
واستعد «البنفسج» خلال التوقف، بمعسكر مغلق بأبوظبي، وخوض وديتين، لتجهيز لاعبيه، خاصة بعد استعادة العناصر التي غابت عنه مؤخراً بداعي الإصابة، أو المشاركة مع المنتخبات الوطنية، ومنهم سفيان رحيمي الذي يعد فنية هجومية لـ «البنفسج»، بجانب عودة كوامي إلى كامل جاهزيته البدنية، بعد شفائه من الإصابة، ومشاركته في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية.
وفي المقابل، يحاول خورفكان تصحيح المسار هذا الموسم، بعد تراجع النتائج، حيث أجرت الإدارة تغييرات فنية، بإقالة البرازيلي زيناردي، والتعاقد مع الأرجنتيني كالديرون صاحب الخبرات الكبيرة بالمنطقة و«دورينا»، على أمل استعادة الشخصية الفنية التي ميزت الفريق، خاصة خلال الموسم الماضي، ما يعقد من حسابات المواجهة المرتقبة بين الفريقين، في ظل الآثار المرتبطة بعملية التعديل للفرق، والتي عادة ما يتبعها التغيير في عقلية وحماس اللاعبين لتقديم الأفضل، الأمر الذي يصعب من مهمة «الزعيم» الذي لم يسبق له أن خسر أمام خورفكان في الدوري.
وتعاقدت إدارة خورفكان في الانتقالات الشتوية البرازيلي باربوسا «33 عاماً»، القادم من الاتفاق السعودي، ومواطنه سايمون كابرال.
ويلتقي العين وخورفكان للمرة السادسة، وفي المواجهات الخمس السابقة، تفوق العين 4 مرات، والتعادل في مباراة، وسجل العين هدفين على الأقل في شباك خورفكان من قبل، بينما أسهم لابا كودجو في 7 أهداف بمفرده، بواقع 6 أهداف تسجيلاً، وهدف «صناعة»، وسجل العين 14 هدفاً في شباك خورفكان، واستقبل 4 أهداف، خلال مواجهات الفريقين في دوري المحترفين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©